لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 13 Aug 2011 03:25 PM

حجم الخط

- Aa +

مصر توقع عقد محطة كهرباء بقيمة 136 مليون دولار

عقد تشغيل التوربينات الغازية للمحطة يشمل تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتدريب وإجراء اختبارات بدء التشغيل التوربينات الغازية

مصر توقع عقد محطة كهرباء بقيمة 136 مليون دولار

أعلن حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة المصري عن توقيع عقد تشغيل التوربينات الغازية لمشروع محطة توليد كهرباء في منطقة (بنها) شمال العاصمة القاهرة بسعة 750 ميغاواط، وبتكلفة 780 مليون جنيه (136 مليون دولار) ، وفقاً لصحيفة " الرؤية الاقتصادية".


وأوضح يونس في تصريح صحافي أدلى به أمس، أن التكلفة التقديرية للمشروع تبلغ حوالى 4 مليارات و450 مليون جنيه مصري، وقال إن المحطة تعد أحد مشروعات الخطة الخمسية (2011 - 2017)، وتعمل بنظام الدورة المركبة الذي يتيح إنتاج ثلث طاقتها دون استخدام وقود، وتتكون من وحدتين غازيتين ووحدة بخارية بقدرة إجمالية تبلغ 750 ميغاواط.

وأكد أن عقد تشغيل التوربينات الغازية للمحطة يشمل تصميم وتصنيع وتوريد وتركيب وتدريب وإجراء اختبارات بدء التشغيل التوربينات الغازية .

 وأشار إلى أنه من المتوقع أن يتم تشغيل الدورة البسيطة في المحطة في يونيو 2013 على أن يتم تشغيل الدورة المركبة في يونيو 2014، وسيتم ربط المحطة بالشبكة الكهربائية القومية على جهد 120 كيلو فولت، لتفريغ الطاقة المنتجة من المحطة في مراكز الأحمال.

وأوضح يونس أنه يتم تنفيذ المشروع بنظام تعدد العمليات والتي يبلغ عددها 18 عملية لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الشركات المحلية للعمل في المشروع ، ويشارك في تمويله كل من (الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية)، و(الصندوق السعودي للتنمية) و(الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي)، و(البنك الإسلامي للتنمية)، و(صندوق أبوظبي)، و(صندوق الأوبك)، فيما تمول (شركة وسط الدلتا لإنتاج الكهرباء) الموارد الذاتية للمشروع.