لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 11 Apr 2011 10:55 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستعد لطرح مشاريع تحلية مياه جديدة

تستعد السعودية لطرح مشاريع تحلية مياه جديدة في مناطق المملكة.

السعودية تستعد لطرح مشاريع تحلية مياه جديدة
محطة لتحلية المياه في السعودية.

ذكر تقرير اليوم الإثنين أن السعودية تستعد لطرح مشاريع تحلية مياه جديدة بهدف توفير مياه للشرب وإنتاج كميات إضافية من الطاقة الكهربائية في مناطق المملكة.

ووفقاً لصحيفة "الوطن" السعودية، أكد محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة فهيد الشريف أن الاستعدادات جارية لطرح عدد من مشاريع تحلية المياه تشمل المرحلة الثالثة من محطة تحلية ينبع والمدينة المنورة بطاقة 550 ألف متر مكعب من المياه المحلاة يومياً.

وقال الشريف إن المحطة ستضخ 400 ألف متر مكعب يومياً إلى المدينة المنورة والمحافظات الأخرى التابعة لها، فيما يصدر الباقي لشركة مرافق ينبع، إلى جانب إنتاج 1700 ميجاوات من الكهرباء، يخصص منها 650 ميجاوات لشركة مرافق ينبع و1050 ميجاوات للشركة السعودية للكهرباء.

ويضاف إلى تلك المشاريع، وحدة إضافية في محطة تحلية رابغ بطاقة 9 آلاف متر مكعب من المياه يومياً لتغذية محافظة خليص والمراكز القريبة. وكذلك المرحلة الرابعة من محطة تحلية ضبا بطاقة 9 آلاف متر مكعب يومياً تستفيد منها محافظة ضبا والمراكز القريبة، والمرحلة الثالثة من محطـة تحلية حقل بطـاقة 9 آلاف متر مكعـب من المياه يومياً لمحافظة حقل والمراكز القريبة.

وأوضح الشريف أن المؤسسة تنفذ حالياً مشروعاً لنقل المياه المحلاة من الشعيبة 3 إلى مكة المكرمة وجدة والطائف بتكلفة تقدر بنحو3.5 مليارات ريال. ومن المقرر أن يمتد المشروع إلى الباحة، مؤكداً استمرار المؤسسة في إنشاء المزيد من محطات التحلية.