لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 20 Jun 2010 01:13 AM

حجم الخط

- Aa +

لمنالكو" الإماراتية تدير ميناء بترولياً في روسيا بمليار درهم

كشفت "لمنالكو" العالمية عن دخولها السوق الروسية لتكون أول شركة من الإمارات تتواجد في روسيا لإدارة ميناء نفطي ضخم.

لمنالكو" الإماراتية تدير ميناء بترولياً في روسيا بمليار درهم
ميناء نفروسيسك.

كشفت مجموعة شركات "لمنالكو" العالمية، التي تتخذ من الشارقة مقراً، عن دخولها السوق الروسية لتكون أول شركة من الإمارات تتواجد في روسيا لإدارة ميناء نفطي ضخم، ووفقاً للمسؤولين في الشركة تبلغ قيمة العقد مليار درهم، حسبما ذكرت صحيفة الخليج الإماراتية.

قال المدير التنفيذي لتطوير الأعمال بالشركة "جاري دوكورتي": "إنه تم توقيع العقد من قبل دانييل مارين كورنيف العضو المنتدب والتي تبلغ مدته عشر سنوات مع الحكومة الروسية وكبرى الشركات البترولية العالمية لتشغيل وإدارة ميناء نفروسيسك النفطي والذي يتم من خلاله تصدير الغاز والنفط من أحد الحقول الكازاخستانية".

وأضاف: "إنه تم إرساء العقد على مجموعة شركات لمنالكو من خلال مناقصة عالمية تم عرضها من الجانب الروسي وتنافست فيها شركات عالمية، وتم إرساء العقد على شركتنا والذي سيبدأ العمل به في بداية شهر يوليو/تموز المقبل".

وبموجب العقد ستقوم "لمنالكو" بالإشراف على التحميل والتفريغ من الميناء البترولي والقيام بأعمال الصيانة الكاملة والتامة لأنبوب النفط الرئيسي للتصدير والذي يمتد بطول 140 كيلومتراً داخل الأراضي الروسية والكازاخستانية إلى ميناء نفروسيسك الذي يطل على البحر الأسود.

بالإضافة إلى إدارة العمليات وأعمال الغطس والصيانة والخدمات اللوجستية الأخرى المتعلقة بتصدير النفط والغاز، وجميع العمليات البحرية المتعلقة بتفريغ وتحميل ناقلات النفط العملاقة.