لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Dec 2010 01:09 PM

حجم الخط

- Aa +

البحرين تتطلع لاستخدام الطاقة النووية بحلول 2017

قال وزير بحريني إن البحرين تخطط لاستخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء بحلول العام 2017 وإنها تدرس خصخصة توزيع الكهرباء.

البحرين تتطلع لاستخدام الطاقة النووية بحلول 2017
تواجه البحرين عجزاً مالياً متزايداً يرجع جزئياً إلى دعم الكهرباء والماء والوقود.

قال وزير بحريني في تصريحات نشرت اليوم الأربعاء إن البحرين تخطط لاستخدام الطاقة النووية في توليد الكهرباء بحلول العام 2017 وإنها تدرس خصخصة توزيع الكهرباء.

وكانت البحرين عضو مجلس التعاون الخليجي قالت في 2007 إنها تدرس برنامجاً نووياً مشتركا لتلبية احتياجات الطلب المتزايد على الكهرباء.

وأرست الإمارات العربية المتحدة العام الماضي عقداً لبناء أربع محطات كهرباء تعمل بالطاقة النووية على كونسورتيوم كوري جنوبي، وتدرس السعودية أكبر بلد مصدر للنفط في العالم أيضاً إنتاج الكهرباء بالطاقة النووية.

ونقلت صحيفة جلف ديلي نيوز عن وزير شؤون الكهرباء والماء البحريني فهمي الجودر قوله "سيستغرق الأمر وقتاً قبل أن نحصل على مصادر نووية هنا في البحرين حيث ينبغي استقدام خبراء، وإعداد تصميمات، وبناء منشآت لكن خطتنا هي انجاز ذلك بحلول 2017".

وتحتاج البحرين، وهي منتج صغير للنفط والغاز وحليف وثيق للولايات المتحدة إلى مصادر جديدة من الطاقة الكهربائية لتلبية الطلب في اقتصاد متنامي.

وتبني البحرين حالياً محطة الدور للكهرباء والماء بطاقة 1200 ميجاوات، والتي تملك فيها جي.دي.إف سويز الفرنسية حصة تبلغ 45 بالمائة.

وقال الجودر إن البحرين تخطط أيضاً لخصخصة توزيع الكهرباء على الأمد البعيد.

وأضاف أن "خصخصنا أيضا إنتاج الكهرباء، وهناك خطط لخصخصة التوزيع لكنها ليست على جدول أعمالنا الفوري".

وتواجه البحرين عجزاً مالياً متزايداً يرجع جزئياً إلى دعم الكهرباء والماء والوقود.