لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 6 Oct 2009 12:22 PM

حجم الخط

- Aa +

النفط يرتفع فوق 71 دولاراً بفضل هبوط الدولار وسلة أوبك يتراجع إلى 66.81

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار متجاوزة 71 دولاراً للبرميل مدعومة بتراجع الدولار .

النفط يرتفع فوق 71 دولاراً بفضل هبوط الدولار وسلة أوبك يتراجع إلى 66.81
محافظ البنك المركزي السعودي: تقرير صحيفة الإندبندنت غير صحيح على الإطلاق.

ارتفعت أسعار النفط أكثر من دولار متجاوزة 71 دولاراً للبرميل اليوم الثلاثاء مدعومة بتراجع الدولار عقب تقرير صحفي أفاد أن دول الخليج العربية تجري محادثات مع دول أخرى بشأن استبدال الدولار بسلة عملات في تجارة النفط.

وسارع مسؤولون بارزون في السعودية، وروسيا، والكويت، والإمارات، بنفي ما ورد في التقرير.

وساعد ارتفاع أسواق الأسهم مدعومة بتقرير ايجابي عن قطاع الخدمات الأمريكي صدر أمس الإثنين كذلك في تعزيز معنويات المستثمرين، وتجديد آمال الانتعاش الاقتصادي في أكبر اقتصاد في العالم.

وارتفع سعر الخام الأمريكي الخفيف في عقود نوفمبر/تشرين الأول 1.22 دولار إلى نحو 71.63 دولار قبل أن ينخفض إلى نحو 71.40 دولار بحلول الساعة 09:34 بتوقيت جرينتش، وكان قد ارتفع 46 سنتاً أمس الإثنين، وجرت تسويته على 70.41 دولار.

وارتفع سعر مزيج برنت خام القياس الأوروبي ارتفاعاً حاداً، وزاد 96 سنتاً إلى 69 دولاراً.

ونزل سعر الدولار اليوم الثلاثاء بعد أن قالت صحيفة الإندبندنت البريطانية، إن دول الخليج العربية تجري محادثات سرية مع روسيا، والصين، واليابان، وفرنسا لإنهاء تعاملات الدولار في تجارة النفط، واستبدال العملة الأمريكية بسلة عملات تضم الين، واليوان، واليورو، والذهب، والعملة الخليجية الموحدة المقرر أن تطرحها دول الخليج.

ولكن، قال محافظ البنك المركزي السعودي، إن التقرير غير صحيح على الإطلاق، وقال وزير المالية الجزائري، إنه لا حاجة لعملة جديدة في تجارة النفط.

وذكر محللون، إن إنهاء استخدام الدولار باعتباره العملة التي يجري عن طريقها تسوية تعاملات تجارة النفط بين الدول قد يكون سهلاً، ولكن استبدال الدولار باعتباره العملة التي يسعر بها النفط قد يتطلب مجهوداً كبيراً.

وفي سياق منفصل، قالت منظمة أوبك اليوم الثلاثاء، إن متوسط أسعار سلة خامات أوبك القياسية تراجع إلى 66.81 دولار للبرميل أمس الإثنين من 67.16 دولار يوم الجمعة الماضي.