حجم الخط

- Aa +

Sun 9 Sep 2007 07:11 AM

حجم الخط

- Aa +

"الكهرباء السعودية" تمنح "هيونداي" عقد بـ 100 مليون دولار

حجم مشاريع هيونداي للهندسة والبناء الحالية في المملكة يصل إلى 1.33 مليار دولار

"الكهرباء السعودية" تمنح "هيونداي" عقد بـ 100 مليون دولار
ستنجز هيونداي المشروع خلال 25 شهراً

منحت المملكة العربية السعودية شركة هيونداي الكورية الجنوبية للهندسة والبناء عقد بقيمة 102 مليون دولار لتركيب خطوط نقل الطاقة الفي المنطقة الشرقية.

وقال بيونغ جون لي نائب رئيس شركة هيونداي : " تلقت هيونداي طلبي عمل لتركيب 202 كم من خطوط نقل الطاقة بقيمة تراكمية تبلغ 383 مليون ريال سعودي (102 مليون دولار). وأضاف بعد توقيع اتفاقية مع الرئيس التنفيذي الأعلى لشركة الكهرباء السعودية علي صالح البراك : "إن خطوط النقل ذات الـ 380 كيلو فولت العائدة لشركة الكهرباء السعودية الحكومية سيتم إنجازها خلال 25 شهراً من الآن." وأشار لي إلى أن هيونداي تنفذ حالياً مشاريع بقيمة 1.33 مليار دولار في السعودية.

وتتضمن الأعمال الرئيسية القائمة الآن مشروع محطة فرعية وأربعة مشاريع لخطوط نقل الطاقة ومعمل لمعالجة الغاز فازت هيونداي بعقد لإنشائه بقيمة 770 مليون دولار حيث ستبني مصنع بإمكانيات تكفي لمعالجة 550 مليون قدم مكعب من الغاز الطبيعي و 70 ألف برميل من الغاز الطبيعي المسال يومياً في حقل قرب الرياض ومن المتوقع إنجاز المشروع في أيلول/سبتمبر عام 2009.

وأضاف لي أن هيونداي أنجزت بنجاح في وقت سابق مشروع خط لنقل الكهرباء في السعودية ومشروع لتوسيع الطاقة في محطة جبل علي للطاقة ومحطة لتحلية المياه في الإمارات العربية المتحدة.