لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 29 Aug 2007 02:28 PM

حجم الخط

- Aa +

إيران توسع مصفاة النفط في السنغال

المشروع سيرفع طاقة مصفاة السنغال الحكومية من1.2 مليون طن إلى 3 مليون طن نفط سنوياً

إيران توسع مصفاة النفط في السنغال

ذكرت وزارة الطاقة السنغالية أن شركة النفط الوطنية الإيرانية ستستحوذ على حصة في مصفاة السنغال الحكومية وتبيعها إمدادات لعام كامل من النفط الخام بضمانات ائتمانية ميسرة. وجاء الإعلان في بيان تلقته رويترز الثلاثاء عقب زيارة قام بها وزير الطاقة السنغالي سامويل سار إلى طهران في منتصف أغسطس/آب لمناقشة مشاريع نفطية تتضمن وفقاً للوزارة زيادة طاقة مصفاة السنغال الحكومية من1.2 مليون طن سنوياً إلى 3 مليون طن.

وقالت الوزارة أنه بموجب الصفقة الموقعة في طهران ستمتلك شركة النفط الوطنية الإيرانية للتكرير والتوزيع NIORDC أسهماً غير محددة الكمية في مصفاة السنغال النفطية الحكومية "سوسايتيه أفريكان دو رافيناج."

وتغطي مسودة الاتفاقية نفسها تزويد الطرف الإيراني لمصفاة السنغال الحكومية بالنفط الخام لمدة سنة مع الاستفادة 3 أشهر من التأخر عن الدفع.

وصرحت الحكومة السنغالية في وقت مبكر من شهر أغسطس/آب أن إيران ستبني مصفاة للنفط ومعمل لصناعة البتروكيماويات في السنغال وأن إيران ستسرع خطط شركة "إيران خودرو" وهي أكبر صانع للسيارات في الشرق الأوسط لبناء معمل تجميع سيارات بقيمة 80 مليون دولار لإنتاج سيارة "ساماند".

وتحاول السنغال المستعمرة الفرنسية السابقة استقطاب الاستثمارات الإسلامية وشرق الأوسطية بهدف تطويربناها التحتية نظراً لكونها تحضر لاستضافة مؤتمر قمة منظمة المؤتمر الإسلامي العام القادم.