لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 2 Apr 2017 05:53 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تحذر جامعاتها من التعامل مع جمعية إماراتية

وزارة التعليم السعودية تحذر 25 جامعة تتبع لها من التعامل مع جمعية إماراتية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير

السعودية تحذر جامعاتها من التعامل مع جمعية إماراتية

(أريبيان بزنس/ وكالات) - ذكرت صحيفة سعودية اليوم الأحد أن وزارة التعليم السعودية حذرت 25 جامعة تتبع لها من التعامل مع جمعية إماراتية تقدم برامج البكالوريوس والماجستير.

 

ونقلت صحيفة "الحياة" اليومية عن مصادر مطلعة إن وزارة التعليم أبلغت الجامعات، مؤخراً، بعدم التعامل مع الجمعية الإماراتية التي تعلن عبر نشرات لها منح شهادات البكالوريوس والماجستير في عدد من التخصصات الإدارية، ويتحفظ "أريبيان بزنس" عن ذكر اسمها.

 

وشددت وزارة التعليم على أن الطريقة التي تمنحها الجمعية الإماراتية لشهادات مرحلة البكالوريوس والماجستير لا يمكن الاعتراف بها أو اعتمادها أو حتى المصادقة عليها.

 

ودعت الجامعات إلى عدم القيام باجتماعات أو شراكات مع مثل هذه الجمعيات أو المؤسسات، مشددة على ضرورة ألا يتم ذلك إلا بعد الحصول على موافقة واعتماد منها.

 

وعبر اتصال أجراه أريبيان بزنس مع المؤسسة المعنية، نفت موظفة، عبر الهاتف، صحة اتهامات الصحيفة السعودية، وقامت بتحويل الاتصال إلى مسؤول للرد على استفسارات أريبيان بزنس ولكنه لم يرد حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

 

وأكدت الموظفة أيضاً أن لا علاقة لمؤسستهم بمزاعم الصحيفة، وقالت إنها تقدم شهادات ترخيص محاسبة وهي شهادة جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA).