لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 17 Apr 2017 06:46 PM

حجم الخط

- Aa +

إنشاء أكاديمية ريد هات الجامعة الأميركية بالشارقة لبرمجيات الكمبيوتر

وقعت الجامعة الأميركية بالشارقة مؤخراً اتفاقية لإنشاء "أكاديمية ريد هات الجامعة الأمريكية بالشارقة" لتكون الأولى من نوعها في الدولة لبرمجيات الكمبيوتر.

إنشاء أكاديمية ريد هات الجامعة الأميركية بالشارقة لبرمجيات الكمبيوتر

وقعت الجامعة الأميركية بالشارقة مؤخراً اتفاقية لإنشاء "أكاديمية ريد هات الجامعة الأمريكية بالشارقة" لتكون الأولى من نوعها في الدولة لبرمجيات الكمبيوتر.

 

وتم توقيع اتفاقية التعاون بهذا الخصوص بين الجامعة الأميركية في الشارقة وشركة "ريد هات" المعروفة بتوفير برمجيات كمبيوتر مفتوحة بالإضافة إلى البرامج التعليمية عبر الإنترنت.

 

 

وتنص الاتفاقية على توفير مناهج دراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس في "أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة"، وفقا لوكالة أنباء الإمارات، كما ستقدم الأكاديمية مساقات ريد هات الدراسية لبرمجيات الكمبيوتر المفتوحة ومناهج لينيكس للمهتمين والمختصين من داخل الجامعة وخارجها.

 

 

وقامت أكاديميات ريد هات ولأكثر من عقد من الزمان بمساعدة المدارس ومؤسسات التعليم العالي في جميع أنحاء العالم من خلال توفير المعامل والمناهج العملية والاختبارات التطبيقية والدعم للمدربين.

 

 

وتساعد مناهج الإنترنت الدراسية لأكاديمية ريد هات على تأهيل الكفاءات من خلال التدريب العملي والاختبارات القائمة على الأداء.

 

 

وأعرب الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية بالشارقة عن سعادته بالتعاون مع ريد هات لتقديم الخبرة والتدريب العملي لطلبة الجامعة والمهتمين من خارجها.

 

 

ولفت شيرفيه إلى أن هذه المهارات ذات مردود عال في عالم اليوم الذي يتجه نحو الحوسبة والواقع الافتراضي منوها إلى أن هذا التعاون يدعم أهداف الجامعة لتصبح مؤسسة بحثية رائدة في المنطقة.

 

 

وأكد الدكتور فادي أحمد علول رئيس قسم علوم وهندسة الحاسوب في كلية الهندسة أن الجامعة ملتزمة بتقديم أفضل وأحدث تكنولوجيا لطلابها لتجهيزهم وتأهيلهم لسوق العمل وهذا التعاون مع ريد هات هو تجسيد لهذا الالتزام.

 

 

من جهته أعرب وارنر نوبليش نائب الرئيس الأول والمدير العام لريد هات الشرق الأوسط وشمال أفريقيا عن سروره لانضمام الجامعة الأميركية بالشارقة لأكاديميات ريد هات لتقديم التعليم المناسب للطلبة في مجال التقنيات وتقديم المهارات المطلوبة في مجال تكنولوجيا برمجيات الكمبيوتر المفتوحة.

 

 

وأشار إلى أن ريد هات تعمل عن قرب مع مؤسسات تعليمية متنوعة وتتطلع لاستمرار هذا التعاون مع الجامعة الأميركية في الشارقة كعضو مهم في برنامج ريد هات للتدريب.

 

 

وستقوم "أكاديمية ريد هات الجامعة الأميريكية بالشارقة" بالبدء في طرح المساقات المهنية في سبتمبر 2017 .