لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 20 Oct 2016 04:33 PM

حجم الخط

- Aa +

"أبوظبي للتعليم" يبدأ بتغيير مناهج الثانوية العام المقبل

كشفت المديرة التنفيذية لقطاع التعليم المدرسي والسياسات بالإنابة في مجلس أبوظبي للتعليم، الدكتورة كريمة المزروعي، عن تغيير مناهج الحلقة الثالثة (الثانوية) بدءاً من العام المقبل، تماشياً مع وصول النموذج المدرسي الجديد إلى هذه المرحلة.

"أبوظبي للتعليم" يبدأ بتغيير مناهج الثانوية العام المقبل

أكدت الدكتورة كريمة المزروعي المدير التنفيذي لقطاع التعليم المدرسي والسياسات بالإنابة في مجلس أبوظبي للتعليم، أن النموذج المدرسي الجديد الذي بدئ تطبيقه في رياض الأطفال والصفوف من الأول إلى الثالث الابتدائي في المدارس الحكومية بإمارة أبوظبي عام 2010، سيصل إلى طلبة الصف العاشر العام المقبل، ما يستوجب تغييرات في المناهج وطرق التدريس.

 

وقالت إن المجلس وضع خارطة لهيكلة الحلقة الثالثة، بهدف ردم الفجوة بين مخرجات التعليم العام ومتطلبات التعليم العالي، خصوصاً بعد قرار إلغاء السنة التأسيسية في الجامعات، لتلبية مطالب استراتيجية الدولة 2021، واستراتيجية أبوظبي 2030، وقرار إلغاء التشعيب في الحلقة الثالثة، وإعداد الطلبة للتخصصات العلمية التي تحتاج إليها الدولة وسوق العمل.

ووفقا لجريدة الإتحاد، أضافت «سيدرس الطلبة وفق النموذج المدرسي الجديد، مواد تخصصية، حيث سيتم تغيير بعض المواد، فيما سيتم تفريع مواد أخرى إلى تخصصات أكثر ملائمة، من بينها: مادة الدراسات الاجتماعية، التي ستتفرع إلى اقتصاد وسياسة وتاريخ، فيما ستشهد مادة اللغة العربية تركيزاً أكبر على الأدب والمهارات اللغوية».

 

 

مشيرة إلى أن ورشة العمل الحالية تعد خطوة أولى مع الشركاء المعنيين من الميدان التربوي والجامعات، للوقوف على الشكل النهائي الأمثل لمتطلبات هذه المرحلة.

 

وأشارت إلى أن النموذج المدرسي الجديد الذي سيصل إلى الحلقة الثالثة العام المقبل، يوفر للطلبة، الدعم اللازم لاجتياز الامتحانات الدولية والإرشاد الأكاديمي والمهني وتحفيز التعلم من خلال الأنشطة اللاصفية، بالإضافة إلى أساسيات التخاطب والتحدث ومهارات الاتصال التقنية التي تدرس كجزء لا يتجزأ من اللغة.