لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 17 Nov 2016 10:26 AM

حجم الخط

- Aa +

جامعة مانشستر تستضيف حفل تخريج دفعة 2016 لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في الشرق الأوسط

جامعة مانشستر تستضيف حفل تخريج دفعة 2016 لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في الشرق الأوسط وتحتفل بمرور 10 سنوات على تأسيس مركزها في دبي

جامعة مانشستر تستضيف حفل تخريج دفعة 2016 لبرنامج ماجستير إدارة الأعمال في الشرق الأوسط
رندة بسيسو، مدير مركز الشرق الأوسط التابع لكلية الأعمال – جامعة مانشستر.

احتفلت جامعة مانشستر اليوم بتخريج طلبة الماجستير في إدارة الأعمال لعام 2016 بمركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال، وذلك في فندق الميدان بدبي.  يذكر أن حفل التخريج في دولة الإمارات هو الوحيد الذي تنظمه الجامعة خارج المملكة المتحدة مما يعكس أهمية المنطقة بالنسبة لها. وتزامن هذا الحفل مع الذكرى السنوية العاشرة على تأسيس مركز الشرق الأوسط التابع للكلية في دبي، والذي يعتبر الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة المراكز الدولية التابعة لها، والذي سيحمل اسم "جامعة مانشستر " في الشرق الأوسط اعتبارًا من يناير 2017.

 

ترأس حفل التخريج نائب رئيس جامعة مانشستر الأستاذ كولين بايلي، وحضره معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة وتنمية المعرفة، والذي ألقى كلمة وجهها للخريجين.

 

ومنحت شهادات التخرج لسبعة وثمانين خريجًا من برنامج ماجستير إدارة الأعمال من جامعة مانشستر خلال الحفل الذي حضره ذوو الطلاب ونخبة من كبار الشخصيات بالإضافة إلى طلاب الكلية وأعضاء نادي الخريجين. وتخرج 67 طالبًا بمرتبة الاستحقاق، و4 طلاب بمرتبة الامتياز. كما تلقى عدد من الخريجين جوائز كلية مانشستر للأعمال عن فئات "أفضل طالب: و"أفضل مشروع فردي" و"أفضل مشروع جماعي" في الشرق الأوسط.

 

وتعتبر كلية مانشستر لإدارة الأعمال، التابعة لجامعة مانشستر، واحدة من أقدم كليات الأعمال في المملكة المتحدة، وأكبر كلية إدارة أعمال في أوروبا. افتتحت الكلية مركزها في الشرق الأوسط سنة 2006 ومقره قرية دبي للمعرفة، وهو اليوم الأكبر والأسرع نموًا ضمن شبكة مراكز الكلية المنتشرة حول العالم، حيث يقدم خدماته لأكثر من 2,000 طالب في برنامج ماجستير إدارة الأعمال بنظام الدوام الجزئي في المنطقة.

 

وتعليقاً على هذا الحدث؛ قالت رندة بسيسو، المدير المؤسس لمركز الشرق الأوسط لكلية مانشستر لإدارة الأعمال: " يمثل حفل التخريج الحدث الأبرز سنويًا لمجتمع كلية مانشستر لإدارة الأعمال. واليوم بعد 10 سنوات على افتتاح مركز الشرق الأوسط التابع للكلية في دبي، المركز الإقليمي للتعليم والأعمال، فإننا نفخر بمساهمتنا في دعم مجموعة كبيرة من أصحاب الوظائف والخبرات وفي دعم تعليم إدارة الأعمال بالمنطقة. لقد تخرج من الكلية 1038 طالبًا منذ عام 2006، وقدمت خدماتها إلى أكثر من 2,000 طالب، مما يجعلها واحدة من أكبر كليات الأعمال في المنطقة وأكثرها نجاحًا.  نتوجه بشكرنا للعديد من الشخصيات والمؤسسات في دبي ودولة الإمارات ككل على دعمهم المتواصل، كما نشكر طلابنا الأعزاء. ونتشرف بالرعاية الكريمة لمعالي الشيخ نهيان مبارك آل نهيان ودعمه الشخصي لهذا الحفل لهذا العام أيضًا. ونتطلع لعشر سنوات مقبلة تحمل فيها الكلية اسم "جامعة مانشستر " في الشرق الأوسط".

 

ويدعم مركز الشرق الأوسط التابع لكلية مانشستر لإدارة الأعمال أكثر من 2,000 من الطلبة المنتسبين إلى برنامج الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي والمنتسبين لأكثر من 95 جنسية مختلفة، يقيم نحو 50% منهم في دولة الإمارات العربية المتحدة، وأسس المركز خلال مسيرة عمله في المنطقة مجتمعاً يضم أكثر من 2,500 خريج. وتقدم الكلية في منطقة الشرق الأوسط برنامج مانشستر العالمي لنيل درجة الماجستير في إدارة الأعمال بدوام جزئي للموظفين العاملين من ذوي الخبرة، بالإضافة إلى برامج التعليم التنفيذي القصيرة. جميع برامج الكلية هي برامج حاصلة على اعتماد ثلاثي، وتصنف بشكل دائم ضمن أفضل البرامج العالمية.

 

في عام 2015، تم تغيير اسم كلية مانشستر لإدارة الأعمال إلى "كلية ألايانس مانشستر لإدارة الأعمال"، تقديرًا للورد أليانس وتبرعاته السخية ودعمه لجامعة مانشستر وكلية الأعمال فيها منذ سنوات.