لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 2 Nov 2016 03:17 AM

حجم الخط

- Aa +

هل قتل الطالب السعودي في الولايات المتحدة نتيجة استعار الكراهية ضد المسلمين؟

أقوال الشهود تفيد أن رجل أبيض يبلغ طوله ستة أقدام، هاجم الطالب السعودي، وفرّ هاربًا قبل وصول الشرطة، فهل هي جريمة كراهية نتيحة استعار الكراهية ضد المسلمين؟

هل قتل الطالب السعودي في الولايات المتحدة نتيجة استعار الكراهية ضد المسلمين؟
موقع الاعتداء تحول لمنصة للتعبير عن تعاطف الطلاب مع وفاة الطالب

يسود الخوف بين أوساط الطلبة المسلمين في الولايات المتحدة وخاصة السعوديين عقب مقتل طالب سعودي أمس، أقوال الشهود تفيد أن رجل أبيض يبلغ طوله ستة أقدام، هاجم الطالب السعودي، وفرّ هاربًا قبل وصول الشرطة، فهل هي جريمة كراهية نتيحة استعار الكراهية ضد المسلمين؟ مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية قال إنه ينظر في الاعتداء لبحث احتمالات وجود دوافع كراهية في الجريمة.

وكان نهاد عوض، مدير مجلس العلاقات الاسلامية الأمريكية (كير)، قد أشار للبي بي سي، أن أحداث العنف تصاعدت تجاه المسلمين بشكل واضح في العام ونصف العام الماضيين، وأن عام 2016 ربما يكون هو الأسوأ من حيث الأستهداف السياسي للمسلمين وموجة الاعتداءات أو التمييز ضدهم. ويشمل ذلك التمييز ضد المسلمين في أماكن العمل، والمضايقات للطلبة المسلمين في المدارس، وحرق بعض المساجد، وكل هذا موثق من قبل منظمة "كير"، حسبما يؤكد. وطبقا لدراسة قامت بها منظمة "كير" مؤخرا في ولاية كاليفورنيا، أشتكى نحو نصف الطلبة المسلمين الذين شملتهم الدراسة من تعرضهم لمشكلات أو مضايقات بسبب دينهم.

 

 

 

و لقي حسين بن سعيد عبدالله النهدي، الإداري بجامعة نجران بالمملكة العربية السعودية والمبتعث، لاستكمال دراسته في ولاية ويسكونسن بالولايات المتحدة الأميركية، مصرعه إثر هجوم تعرض له من شخص مجهول الهوية.

وقال موقع فوكس نيوز الأميركي، إن الشرطة حين وصولها لمكان الحادث وجدت الطالب حسين النهدي (24 عاماً) فاقد الوعي وقد نزف من فمه وأنفه ونقل على الفور إلى المستشفى لكنه توفي هناك.

 

 

كما ذكر الموقع أن الطالب حسين موجود في الولايات المتحدة منذ عام 2015 ويدرس في جامعة UW-Stout تخصص إدارة الأعمال. وقال مستشار جامعة، بوب ماير، في بيان صادر عن الجامعة: "نكن أعمق مشاعر التعاطف مع عائلة حسين في بريدة بالمملكة العربية السعودية وأصدقائه في الجامعة".

(نشر صديق أمريكي للمغدور صور له على صفحته في فيسبوك قائلا إن الجامعة ستحدد موقع وقفة تضامنية ضد الاعتداء على المبتعث السعودي يوم غد الخميس)

 

ودشن مغردون على موقع التواصل الاجتماعي تويتر هاشتاغ #مقتل_مبتعث_سعودي_في_أمريكا عبروا فيه عن استنكارهم للحادث وغضبهم الشديد من مقتل حسين النهدي بالولايات المتحدة الأميركية، وطالبوا عبر الهاشتاغ الشرطة الأميركية بالكشف عن ملابسات مقتل النهدي وسرعة القبض على الجناة.