لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 10 Mar 2016 06:18 AM

حجم الخط

- Aa +

حساب خاص في "تويتر" مسؤول عن قرارات تعليق الدراسة في السعودية

كشف مسؤول في وزارة التعليم السعودية أن الوزارة تدرس تخصيص حساب لها في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" لتمرير قرارات تعليق الدراسة

حساب خاص في "تويتر" مسؤول عن قرارات تعليق الدراسة في السعودية

كشف مسؤول في وزارة التعليم السعودية أن الوزارة تدرس تخصيص حساب لها في موقع التواصل الاجتماعي"تويتر" لتمرير قرارات تعليق الدراسة في إدارات التعليم، وبث رسائل توعوية في حالات تغيرات الأجواء المناخية، وذلك لضمان سرعة وصول المعلومة لطلاب وأولياء أمورهم، وبعيدا عن التقليدية.

 

وبحسب صحيفة "الاقتصادية" فقد قال الدكتور ماجد الحربي المشرف العام على الأمن والسلامة المدرسية في وزارة التعليم، إن تفعيل وسائل التقنية ووسائل التواصل الاجتماعي، يهدف إلى إيصال قرار تعليق الدراسة بشكل سريع، عوضا عن استخدام “الفاكس” لتمرير المعلومات، مشيرا إلى أن لديهم موقعا إلكترونيا تعرض عليه قرارات تعليقات الدراسة في المناطق.

 

وأوضح أن إدارته سترفع لوزير التعليم توصية لتحديد جهة رسمية عليا لها الصلاحية المباشرة في اتخاذ قرار تعليق الدراسة، وذلك بهدف تخصيص جهة واحدة للتعليق، وذلك للبعد عن تباين حالات التعليق في إدارات التعليم.

 

وبين الحربي أنهم يسعون من خلال تفعيل التقنية إلى الحفاظ على سلامة منسوبي التعليم من طلاب ومعلمين، إضافة إلى تشكيل وعي لقضايا السلامة كافة، وتعزيز ثقافة الأمن والسلامة، مؤكدا أن تعليق الدراسة في الحالات الطارئة الناشئة عن التقلبات الجوية هدفها الحفاظ على الدارسين، مشيراً إلى أهمية ضرورة تنفيذ التعليمات الواردة في تعميم تعويض الحصص عن الأيام التي تم فيها تعليق الدراسة.

 

وقال إن إدارة الأمن والسلامة أصدرت دليلا عن تعليق الدراسة قضى على الاجتهادات في مسألة تعليق الدراسة بين مديري المدارس وأصبح التعليق من صلاحية مدير التعليم أو مدير المدرسة بحسب ما تقتضي الحاجة.

 

وفي ورشة عمل أقيمت بالرياض أمس، أوصى مشاركون فيها بدراسة تطوير آلية تعليق الدراسة، مشيرين إلى أهمية تحديد جهة رسمية عليا لها الصلاحية المباشرة في اتخاذ قرار تعليق الدراسة، وأن تتولى الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة الرفع بتحديد درجة الخطورة، ومراعاة معلمي ومعلمات المناطق والمحافظات المتضررة، والتأكيد على وقت مبكر لإعلان التعليق.