لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 1 Mar 2016 06:21 PM

حجم الخط

- Aa +

مجلس الشورى السعودي ينهي معاناة معلمي البند 105

مجلس الشورى السعودي ينهي معاناة معلمي البند 105 ممن ثبتوا على وظائف رسمية غير مدرجة في لوائح الخدمة المدنية لأغراض التقاعد بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة

مجلس الشورى السعودي ينهي معاناة معلمي البند 105

وافق مجلس الشورى السعودي (البرلمان) خلال جلسة اليوم الثلاثاء على احتساب خدمة العاملين على البند 105 ممن ثبتوا على وظائف رسمية غير مدرجة في لوائح الخدمة المدنية لأغراض التقاعد، بعد حسم مستحقات التقاعد المترتبة عن تلك الفترة.

 

وجاءت موافقة مجلس الشورى كخطوة لإنهاء معاناة أكثر من 22 ألف معلم عينوا على (البند 105)، وأكثر من 14 ألف موظف آخرين تم تعيينهم، بحجة عدم وجود ميزانية كافية حينها لتعيينهم بشكل رسمي، غير أن التوصية التي اعتمدها المجلس اليوم لن تكون نافذة على الفور، وتنتظر موافقة مجلس الخبراء، وفي حالة اعتراضه تعاد مرة أخرى للمجلس لمناقشتها، وأخذ آراء الجهات المعنية بالقرار مثل وزارة الخدمة المدنية، والمؤسسة العامة للتقاعد، قبل أن تصبح قانونا نافذا بعد اعتمادها من الملك.

 

ودعا "المجلس" وزارة الخدمة المدنية إلى تصحيح أوضاع من عينوا على مراتب أقل من مؤهلاتهم العلمية أو ثبتوا عليها بعد تعيينهم على بند الساعات، ومعالجة أوضاع العاملين بهذه الوظائف الإدارية وهم يحملون مؤهلات تعليمية من خلال ترتيبات تعدها الوزارة بالتنسيق مع وزارة التعليم تتيح نقلهم إلى الوظائف التعليمية المتاحة.

 

كما طالب المجلس الوزارة بإعطاء صلاحيات التعيين والترقية من المرتبة 13، فما دونها للجهات الحكومية، وفق معايير وقواعد منظمة لذلك. وتدارس المجلس كذلك نقل الإدارة المركزية للتنظيم والإدارة ومهماتها من وزارة المالية إلى وزارة الخدمة المدنية مع استمرار التنسيق مع الأولى في استحداث الوظائف.