لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Jun 2016 10:02 AM

حجم الخط

- Aa +

أبل تطلق معسكرات لتعليم البرمجة للصغار في متاجرها الأمريكية فقط

أبل تطلق معسكرات لتعليم البرمجة للصغار في متاجرها الأمريكية فقط

أبل تطلق معسكرات لتعليم البرمجة للصغار في متاجرها الأمريكية فقط

تتوسع أبل هذا الصيف في في متاجرها لتقديم برنامج أبل الصيفي Apple Camp sessions لتضم مساقات جديدة تعلم فيها الأطفال أساسيات البرمجة (الكود) وتستهدف فيها الأطفال من أعمار 8 سنوات إلى 12 سنة في دورة لثلاثة أيام باستخدام برامج من شركة تنكر Tynker . يبسط البرنامج تعريف الصغار الصغار بالبرمجة على أساس الكتل لتيتيح لهم برمجة روبوت سفيرو Sphero بحسب موقع تيك كرانش.

 


ويتم التسجيل في هذه الدورات على موقع الشركة (registration) إلى جانب معسكرات أبل الصيفية الأخرى وهي أول مرة تقدم أبل مساق ألعاب البرمجة رغم أنها تقدم معسكر أبل منذ سنوات.

 

 

وتركز أبل منذ مدة على المساعدة في التعريف بالبرمجة للصغار وقامت بطرح تطبيق لجهاز أي باد وهو سويفت بلاجراوندس لتعليم الصغار البرمجة بلغة سويفت لكنه يستهدف أعمار من سنة 12 سنة وما فوق.

 

وقال  تيم كوك رئيس شركة أبل في مؤتمر ستارت أب Startup Fest تأسيس الشركات في شهر مايو الماضي في أمستردام:" البرمجة هي مجرد لغة أخرى، وكما هو الحال مع اللغات الهامة يجب تدريسها في المدارس لك الطلاب والطالبات، وأعتقد أننا نظلم أولادنا لأننا لا نقدم لهم البرمجة في مرحلة التعلم الأساسي، فالبرمجة أصبحت في كل شيء وعلى الجامعات أن تتعاون مع شركات التقنية لتطوير مهارات التقنية في المراحل التعليمية كافة.

 

أعلن كوك بعدها أن تطبيق سويفت  Swift Playgrounds  بمثابة وسيلة جديدة وقوية للأطفال لتعلم الترميز، ووصف  تعلم لغة البرمجة في العصر الحالي بما يعادل محو أمية الكتابة والقراءة.