لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 1 Jun 2016 09:16 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية تستعد لأطول إجازة-120 يوما- بتدشين برنامج «إجازتي»

السعودية تستعد لـ120 يوم إجازات للطلاب بتوفير أنشطة تتمحور حول «الترفيه، التوظيف الصيفي،السياحة،التطوع»

السعودية تستعد لأطول إجازة-120 يوما- بتدشين برنامج «إجازتي»
صورة الوزير خلال تدشين البرنامج صحيفة الرياض

تستعد المملكة العربية السعودية  لـ120 يوم إجازات للطلاب وذلك بتوفير أنشطة تتمحور حول «الترفيه، التوظيف الصيفي،السياحة،التطوع».

وستمتد الإجازة الصيفية المقبلة من الرابع من رمضان المقبل للمعلمين والمعلمات، وتستمر حتى 17 من ذي الحجة 1437هـ، وبذلك يصبح عدد أيام راحة المعلمين والمعلمات والطاقم الإداري في مدارس المراحل التعليمية الثلاث كافة 100 يوم، في مقابل 120 يوماً للطلاب والطالبات، واستعداد لهذه المناسبة دشن أحمد العيسى وزير التعليم اليوم الأربعاء برنامج «إجازتي» والذي يعد أكبر برنامج ترفيهي صيفي تحت شعار «إجازتي.. صيفك سعيد وقتك مفيد»، وذلك للاستفادة من أطول إجازة يتمتع بها الطلاب، وذلك بالشراكة مع عدد من الجهات التنفيذية والداعمة والمساندة ويسير في 4 اتجاهات ترويحية و80 مسارًا.

وقال وزير التعليم بهذه المناسبة أن برنامج إجازتي يأتي انطلاقاً من توجيهات وتأكيدات القيادة على دور التعليم في التنمية بكافة مستوياتها وللاستفادة من أطول إجازة، وينطلق من رؤية السعودية 2030 التي أكدت على أهمية تطوير المجتمع فكرياً وحضارياً وعلى الترفيه وتنمية مهارات الشباب، ويقوم البرنامج على أربعة اتجاهات رئيسة «الترفيه، التوظيف الصيفي،السياحة،التطوع» بأساليب جاذبة تناسب ميول الطلبة وأعمارهم، وأضاف العيسى أن البرنامج سيكمل دور "فطن" في الصيف، وميزانية المشروع تبلغ حوالي 32 مليون ريال وفقا لصحيفة الرياض.

وسيشارك في الاتجاه التنموي الترفيهي من برنامج "إجازتي" 650 ألف طالب وطالبة من خلال أندية مدارس الحي، الأندية الموسمية، أندية المؤسسات التعليمية، ويستهدف الاتجاه الوظيفي والمهني في البرنامج أكثر من 100 ألف طالب وطالبة أعمارهم بين (18-16) عامًا عبر شركاء التعليم الحكوميين وغير الحكوميين، وسيتاح الاتجاه التطوعي في البرنامج لـ 200 ألف متطوع أعمارهم بين (18-14) في مشروعات التوعية وخدمة المعتمرين والحجاج، ودور الرعاية.

وتشارك هيئة السياحة والتراث وزارة التعليم في برنامج إجازتي بمنظومة من الفعاليات السياحية في المدارس وأندية الحي منها برنامج (عيش السعودية)، و(جدارية الوطن)، ويتوقع أن يشارك في فعاليات البرنامج السياحي الترفيهي في البرنامج 50 ألف طالب وطالبة يمثلون فئات عمرية مختلفة