لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 19 Jan 2016 09:53 AM

حجم الخط

- Aa +

جامعة سعودية تهدد مغرد اتهمها بدفع 7.5 مليون ريال رشوة

جامعة سعودية تهدد مغرد اتهمها بدفع 7.5 مليون ريال رشوة لمعهد أسترالي بهدف رفع تصنيفها عالمياً  

جامعة سعودية تهدد مغرد اتهمها بدفع 7.5 مليون ريال رشوة

هددت جامعة سعودية مغرد على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي بملاحقته قضائياً بسبب اتهامه لها بدفع مليوني دولار (حوالي 7.5 مليون ريال) كرشوة لأحد المعاهد في أستراليا لطلب زيادة تصنيف الجامعة عالمياً.

 

وقالت جامعة نجران، عبر حسابها الرسمي في تويتر؛ أشهر مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة، إنها "تستغرب تعمد مغرد في تويتر اتهامها بهتاناً بأنها المقصودة بدفع مليوني دولار لرفع التصنيف، وستلاحقه قضائياً".

 

وجاء ذلك بعد يومين من تقرير نشرته صحيفة "سبق" أكدت فيه تجاوز إحدى الجامعات السعودية، دون ذكر اسمها، بدفع أكثر من مليوني دولار لأحد المعاهد الاسترالية لطلب زيادة تصنيفها بين الجامعات العالمية. وقالت مصادر الصحيفة الإلكترونية إن الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد (نزاهة) خاطبت وزارة التعليم؛ للرد على هذه التجاوزات المالية التي اعتبرتها فساداً وهدراً للمال.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية، اليوم الثلاثاء، عن مصدر في الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، أمس الإثنين، قوله إن جميع أخبار "الهيئة" تنشر عبر موقعها الرسمي على بوابة الإنترنت، ولم تنشر مثل هذا الخبر.

 

يُذكر أن 9 جامعات سعودية دخلت ضمن قائمة تصنيف مؤسسة كواكواريلي سايموندز البريطانية (QS) لأفضل الجامعات في العالم خلال العام 2014- 2015 على المستويين العالمي والعربي، وجاء في مقدمتها عربياً جامعة الملك فهد للبترول والمعادن، وجامعة الملك سعود ثالثاً، وجامعة الملك عبدالعزيز خامساً.