لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 4 Feb 2016 09:50 AM

حجم الخط

- Aa +

وفد إيطالي رفيع المستوى يغادر مصر فور الإعلان عن مقتل طالب إيطالي بالقاهرة

وفد إيطالي رفيع المستوى يغادر مصر فور الإعلان عن مقتل طالب إيطالي بالقاهرة

وفد إيطالي رفيع المستوى يغادر مصر فور الإعلان عن مقتل طالب إيطالي بالقاهرة
صورة جوليو ريجيني

غادرت وزيرة التنمية الاقتصادية الإيطالية والوفد المرافق لها مصر والعودة لبلادها بالتزامن مع إعلان وزارة الخارجية الإيطالية عن وفاة الشاب الإيطالي جوليو ريجيني، المفقود في مصر منذ 25 يناير الماضي.

 

وأوضحت السفارة الإيطالية أن الوفد المتألف من عدد من الشركات الكبرى الذي رافق الوزيرة، سيضطر بدوره إلى مغادرة البلاد، ولن يشارك في اللقاءات المقررة بمناسبة الزيارة الاقتصادية والتجارية.

 

وقالت مصادر أمنية بمطار القاهرة الدولي، إن “جويدي” وصلت لمطار القاهرة، أمس الأربعاء، على رأس وفد اقتصادي كبير، إلا أنها قطعت زيارتها للقاهرة، فور علمها بهذا الخبر.

 

وأكدت وكالة الأنباء الإيطالية الرسمية “انسا” نقلاً عن سفارة إيطاليا في القاهرة، أن الوزيرة قطعت زيارتها إلى القاهرة واضطرت للعودة إلى روما “لظروف طارئة تقتضي وجودها في العاصمة”.

 

من جهته أعرب وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني، عن تعازيه ومواساته، لعائلة الشاب الذي كان يُتابع دراساته الجامعية للحصول على الدكتوراه في مصر، مشيرًا إلى أنه طلب من السلطات المصرية بذل كل الجهود، لمعرفة “كل الحقيقة المتعلقة بموت المواطن الإيطالي، وكشف ظروفها”.

 

وكان ريجيني قد اختفى في مصر الأسبوع الماضي خلال ذكرى ثورة يناير. وقالت وكالة أنباء “أنسا” الإيطالية إن جثة ريجيني عثر عليها داخل حفرة في إحدى ضواحي القاهرة لكنها لم تذكر مزيدا من المعلومات.

 

وكان مسؤولون أمنيون في مصر قالوا اليوم الخميس إن السلطات عثرت على جثة طالب إيطالي اختفى في القاهرة وإنها بدأت تحقيقا لمعرفة ملابسات الوفاة بعد العثور على آثار تعذيب على جثته.

 

وأضافوا أن الجثة كانت ملقاة على طريق.

 

واختفى طالب دكتوراه بجامعة كامبريدج البريطانية ويدعى جوليو ريجيني (28 عاما) يوم 25 يناير كانون الثاني الذي يوافق الذكرى الخامسة للانتفاضة الشعبية التي أطاحت بحسني مبارك من الحكم.

 

وقال عامل ومسؤولون أمنيون إن جثة ريجيني نقلت لمشرحة في القاهرة.

 

وكان صديق لريجيني قد أشار أنه اختفى بعد أن غادر مقر إقامته في حي الدقي بالجيزة وتوجه للقاء صديق في منطقة وسط القاهرة.

 

من جانبها رجحت الخارجية الإيطالية وفاة ريجيني سابقا، وقالت إنها لا تزال في انتظار تأكيد رسمي من السلطات المصرية بشأن مصيره.

 

وقالت الوزارة في بيان صدر في روما: "علمت الحكومة الإيطالية بالنهاية المأساوية المحتملة لهذه المسألة"، فيما قدم وزير الخارجية الإيطالي باولو جنتيلوني "أعمق تعازيه" إلى عائلة ريجيني.

 

وتم تحويل الجثة للمشرحة لمعرفة أسباب الوفاة، على أن يرفع تقرير بملابسات الحادث للجهات المعنية والخارجية المصرية لمخاطبة بلده.

 

المصدر (رويترز ووكالات)