لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 3 Feb 2016 07:42 AM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات : تسجل سبقاً عالمياً جديداً .. مطلوب جامعي برتبة وزير

الإمارات : تسجل سبقاً عالمياً جديداً .. مطلوب جامعي برتبة وزير

الإمارات : تسجل سبقاً عالمياً جديداً .. مطلوب جامعي برتبة وزير

(متابعة ) - أعلن سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة ، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ، عن مبادرة جديدة في الإمارات ، حيث طلب من جامعات الدولة ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة .. ممن تخرجوا في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الاخيرة ليتم اختيار وزير منهم.

 

وقال سمو الشيخ عبر حسابه في تويتر في سلسلة تغريدات ، :" أطلب من جامعاتنا في الدولة ترشيح 3 شباب و3 شابات من كل جامعة .. ممن تخرج في آخر عامين أو ممن هم في سنواتهم الاخيرة لنختار منهم وزيرا"

 

وتابع سموّه : " دولتنا دولة شابة .. قامت على الشباب .. ووصلت للمراكز الأولى عالميا بسببهم ..وهم سر قوتها وسرعتها.. وهم الكنز الذي ندخره للأيام القادمة"

 

ولم ينتظر مغردوا تويتر كثيراً حتى أطلقوا وسماً بـ  #مطلوب_جامعي_برتبة_وزير ليشعل موقع التدوين المصغر خلال دقائق.

 

ووصف مغردون قرار سمو الشيخ بأنه حكيم وينم عن قيادة حكيمة للبلاد ، مبينين أن هذا الإعلان يسجل سابقة جديدة في تاريخ الإمارات الحافل بالإنجازات العالمية.

 

وقال الشيخ محمد بن راشد : " الاخوة والأخوات .. يمثل الشباب تحت سن 25 حوالي نصف مجتمعاتنا العربية .. ومن المنطق ان يكون الاهتمام بهم وبقضاياهم يوازي هذه النسبة".

 

وبيّن أن دولة الإمارات دولة شابة قامت على الشباب ، مضيفاً في تغريدة أخرى : " للشباب آمال وطموحات.. وقضايا وتحديات .. وبهم تنهض المجتمعات أو تنهار .. وعلى يديهم تتحق الإنجازات .. أو الإخفاقات".