لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 23 Feb 2016 11:17 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر: التحقيق في اتهام مدير مدرسة فرنسية في الدوحة بوصف المسلمين بالإرهابيين

قرر مكتب المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي في قطر استدعاء المدير العام لمدرسة فولتير الفرنسية في الدوحة لاستيضاح ما نسب إليه من إهانة للمسلمين ووصفهم بالإرهابيين وهو الأمر الذي أثار موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

قطر:  التحقيق في اتهام مدير مدرسة فرنسية في الدوحة بوصف المسلمين بالإرهابيين
صورة للتوضيح فقط- من حساب وزارة التعليم

قرر مكتب المدارس الخاصة بوزارة التعليم والتعليم العالي في قطر استدعاء المدير العام لمدرسة فولتير الفرنسية في الدوحة لاستيضاح ما نسب إليه من إهانة للمسلمين ووصفهم بالإرهابيين وهو الأمر الذي أثار موجة غضب كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي وفقا لما نقلته صحيفة الراية.


وأكد حمد الغالي مدير مكتب المدارس الخاصة بوزارة التعليم للصحيفة أن الاستدعاء تم بناءً على شكوى من إحدى الأمهات ضده لبرنامج وطني الحبيب تشمل وجود محاسب لا يحمل شهادة جامعية وإنهاء خدمة 63 موظفاً ووصفه المسلمين بالإرهابيين وأن النقاب مثل الصندوق الأسود إضافة إلى ما نسبته إليه من وصفه الطلاب بأنهم مثل صناديق القمامة يمكن تعبئتها بأي شيء (استمع للملف الصوتي في حوار إذاعي نقل الاتهامات).

(صورة للمدرسة للتوضيح فقط- موقع الدوحة نيوز)

 

ونقل موقع الدوحة نيوز أن مدير المدرسة المذكور أجبر الطلاب عقب هجمات باريس الإرهابية على الوقوف دقيقة صمت قائلا إن "الإرهاب هو الإسلام ".

ورد وزير التعليم و التعليم العالي عبر تويتر على استفسار أحدهم عن الواقعة بالقول: - قطرأُمِرنا أن نتبين قبل أن نصيب قوماً بجهالة، ومن العيب أن نسئ للناس بناءاً على خبر لم نتثبت من صدقه قد تكون له دوافعه".

يذكر أنه هذه الحادثة ليست الأولى في هذه المدرسة ومدارس فرنسية أخرى، فقد شهدت هذه المدارس إقالة أكثر من مسؤول فيها، وكان مجلس إدارة المدرسة القطرية الفرنسية بالدوحة "فولتير" قد أقال عام 2012 مدير المدرسة فرانك شوانار بعد تصاعد شكاوى أولياء الأمور من مخالفة بعض المناهج لمعايير المجلس الأعلى للتعليم.