لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 1 Feb 2016 10:35 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية الكويتية تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس

وزارة التربية الكويتية تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس  

وزارة التربية الكويتية تطلب معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس

أعلنت وزارة التربية الكويتية أنها بدأت بإجراءات التعاقد مع معلمين ومعلمات من مصر والأردن وتونس في عدة تخصصات للعمل في مدارس الكويت في العام الدراسي المقبل 2016/2017.

 

وقالت وزارة التربية إن التخصصات المطلوبة من مصر هي الرياضيات ،والتربية الموسيقية (ذكور وإناث) والتربية الفنية (ذكور) والتربية البدنية للمعلمات.

 

وأوضحت أن الأردن سيتم التعاقد منها مع معلمين ومعلمات في تخصصي اللغة الفرنسية والرياضيات، كما سيتم التعاقد أيضاً مع معلمين في مواد اللغة الانكليزية والرياضيات والكيمياء والفيزياء والأحياء والجيولوجيا.

 

وأضافت أنها ستتعاقد مع معلمين، ومعلمات من تونس في تخصصي اللغة الفرنسية واللغة الانكليزية كما ستتعاقد مع معلمات تربية موسيقية أيضا.

 

وأعلنت الوكيل المساعدة للتعليم العام في وزارة التربية، فاطمة الكندري، اتخاذ قرار بإرسال لجان التعاقدات الخارجية إلى الدول الثلاث، موضحة أن اللجان ستغادر إلى هذه الدول نهاية مارس المقبل.

 

وقالت "الكندري" إن التعاقدات الخارجية لن تكون إلا في التخصصات النادرة غير المستوفاة محليا، ومبينة وجود وفرة في تخصصات اللغة العربية ،والاجتماعيات ،والتربية الإسلامية.

 

وأضافت أن اللجان ستعمل على إجراء المقابلات للمعلمين ، والمعلمات، على أن يتم إنهاء إجراءات السفر، والتعاقد من قبل القطاع الإداري قبل بداية العام الدراسي المقبل 2016/ 2017.

 

وكانت وزارة التربية الكويتية قالت، قبل حوالي شهر، إنها ستخفض عدد المعلمين الوافدين العاملين في مدارسها العام المقبل بنسبة تتراوح ما بين 20 و25 بالمئة في بعض التخصصات الدراسية التي بها فائض من المواطنين الكويتيين والخليجيين والبدون الذين سيشغلون الوظائف التي سيتركها تسريح المعلمين الوافدين.

 

ووفقاً لإحصائية حديثة صادرة عن وزارة التربية، يعمل في مدارس الكويت نحو 62 ألف معلم ومعلمة بينهم 25 ألفاً من الوافدين مقابل 38 ألفاً من المواطنين الكويتيين.