لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 2 Apr 2016 07:39 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التعليم السعودية تمنح مهلة لتصحيح أوضاع طالبي النقل الخارجي

وزارة التعليم السعودية تمنح مهلة لتصحيح أوضاع طالبي النقل الخارجي

وزارة التعليم السعودية تمنح مهلة لتصحيح أوضاع طالبي النقل الخارجي

منحت وزارة التعليم السعودية المعلمين المتقدمين لحركة النقل الخارجي، خلال الفترة الماضية والذين لم يثبتوا رغباتهم، فرصة ومهلة زمنية لتصحيح أوضاعهم للحاق بزملائهم المدرجين نهائيا في قائمة النقل.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي إن الوزارة وبحسب الجدول الزمني للحركة، حددت أول الخميس الماضي موعداً نهائياً لإغلاق النظام عن الراغبين في النقل الخارجي.

 

وقال "العصيمي" إن إحصاء نظام التكامل الإلكتروني الخاص بحركة النقل كشف أن عدد المتقدمين بلغ نحو 141 ألف معلم ومعلمة، فيما هناك عدد كبير منهم لم يثبتوا رغباتهم، مما سيؤدي إلى استبعادهم نهائيا من الحركة، لذلك سيتم منحهم مهلة إضافية للتقديم.

 

وذكر أن وزارة التعليم تعمل، حالياً، وقبل إعلان نتائج الحركة النهائية، على تحديد المتاح من التعيينات الجديدة، وحصر الحالات الخاصة بالتقاعد والوفيات والانتقال من الوزارة، سعياً منها لأن تكون الحركة مرضية، مؤكداَ أن التعيينات الجديدة تؤثر إيجابا في حركة النقل الخارجي.

 

وأوضح إحصاء الوزارة أمس زيادة عدد المتقدمين في حركة النقل الخارجي الحالية عن العام الماضي بـ22607 متقدماً ومتقدمة بنسبة تصل إلى 19 بالمئة، إذ وصل عدد المعلمين والمعلمات المتقدمين للحركة العام الماضي نحو 119 ألف متقدماً ومتقدمة.

 

وأعلنت وزارة التعليم الشهر الماضي مواعيد فتح النظام وإغلاقه لحركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات وشاغلي الوظائف التعليمية للعام الدراسي الجاري، مبينة أن بداية إدخال رغبات النقل وتحديث وإدخال البيانات لطالبي النقل وجميع شاغلي الوظائف التعليمي سيكونان ابتداءً من الأحد 19جمادى الأولى الماضي، ويغلقان النظام بنهاية دوام الخميس 22 جمادى الآخرة الجاري، فيما سيكون الإعلان النهائي لنتيجة الحركة مع نهاية العام الدراسي الجاري.