لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 18 Apr 2016 06:31 AM

حجم الخط

- Aa +

أخيراً .. التعليم يحسم ملف "الإجازة الجديدة" بالتوضيح

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الجدل الذي رافق إعلان التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 1438 نتج عن وجود تضارب في الأنباء حول "إجازة منتصف الفصل الأول"  

أخيراً .. التعليم يحسم ملف "الإجازة الجديدة" بالتوضيح

أوضحت وزارة التعليم السعودية أن الجدل الذي رافق إعلان التقويم الدراسي للعام الدراسي الجديد 1438 نتج عن وجود تضارب في الأنباء حول "إجازة منتصف الفصل الأول"، حيث حسمت الوزارة الملف بالقول إن الأجازة موجودة أصلاً في الخطة العشرية من العام 1428هـ.

 

وأوضح مبارك العصيمي المتحدث الرسمي لوزارة التعليم أنه لا صحة لما تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي بقيام الوزارة باستحداث إجارة رابعة تسمى إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول وأنها ضمن خطة صادرة منذ عشر سنوات تقريباً.

 

وأكد العصيمي أن مايتم الحديث عنه حول إجازة منتصف الفصل الدراسي الأول ليس جديداً وإنما كان ضمن الخطة الدراسية لعشر سنوات الصادرة عام ١٤٢٨هـ.

 

كما أوضح وكيل الوزارة للتعليم عبدالرحمن البراك بأن هذا ليس جديداً وإنما هي معتمدة سابقاً بناء على قرار مجلس الوزراء رقم ٢٧٧٢٥ في ٢٣-٦-١٤٢٨ بشأن التقويم الدراسي لعشر سنوات من ١٤٢٨ إلى ١٤٣٨ المتضمن (أنه إذا كان أحد الفصلين الدراسيين الأول والثاني مستمرا دون انقطاع فيجوز وضع إجازة لاتزيد عن اسبوع تسمى إجازة منتصف الفصل) وهذا هو الذي انطبق على الفصل الدراسي الأول للعام القادم ١٤٣٨ واعتمدت إجازة بموجب قرار مجلس الوزراء، أما الأعوام السابقة فقد كان يتخلل الفصل الأول إجازة العيدين أوأحدهما، بحسب ما نقلت صحيفة "الرياض".

 

الجدير بالذكر أن أنباء تداولت استحداث وزارة التعليم إجازة جديدة أسمتها "إجازة منتصف الفصل الأول"، بحسب التقويم الدراسي للعام المقبل المنشور على موقعها الالكتروني. وحددت الإجازة المستحدثة من تاريخ 1438/2/10 ولمدة أسبوع.