لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 Apr 2016 06:45 AM

حجم الخط

- Aa +

"كامبردج" تطلق "برنامج المتعلم العالمي" في الامارات وتدعو المعلمين للمشاركة

أعلنت "اختبارات كامبردج الدولية" عن اعتزامها تزويد المئات من المعلمين في منطقة الشرق الأوسط بفرصة مميزة لتحسين مهاراتهم من خلال فعاليات برنامج المتعلم العالمي السنوي.

"كامبردج" تطلق "برنامج المتعلم العالمي" في الامارات وتدعو المعلمين للمشاركة
وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لاختبارات كامبردج الدولية

أعلنت "اختبارات كامبردج الدولية" عن اعتزامها تزويد المئات من المعلمين في منطقة الشرق الأوسط بفرصة مميزة لتحسين مهاراتهم من خلال فعاليات برنامج المتعلم العالمي السنوي.

وسوف تستضيف "اختبارات كامبردج الدولية"، التي تعتبر أهم مزود للمؤهلات والبرامج التعليمية الدولية للطلبة الذين تتراوح أعمارهم بين 5 و19 عاماً، سلسلة من فعاليات "الطالب العالمي" للعاملين في مجال التعليم في الفترة  بين 17 و 24 من  الشهر الجاري.

وسوف تعقد الدورة الخاصة بدولة الإمارات العربية المتحدة في دبي في 18 أبريل الجاري.

وتأتي حملة برنامج "الطالب العالمي"  في إطار جهود اختبارات كامبردج الدولية على النطاق الأوسع وقد صممت للتفاعل مع المدارس والمعلمين في منطقة الشرق الأوسط. وسوف تزود جلسات "الطالب العالمي" التدريبية المعلمين بأهم طرق التدريس الحديثة ومهارات القرن الواحد والعشرين لمساعدتهم على التفاعل بشكل أفضل مع طلابهم في دروس الرياضيات واللغة الإنجليزية، بحسب بيان صحفي وصل أريبيان بزنس.

 

وسوف تدار الدورة التدريبية التي تقام في الإمارات العربية المتحدة من قبل هيلين ريس بدر ومايك أوليرتون وهما متخصصان أكاديميان رائدان يعملان لدى المجالس التعليمية البريطانية والعالمية. وقد صممت الجلسات بعناية لتتسم بأجواء تفاعلية مميزة وستتضمن مجموعة من الأنشطة الجماعية والفردية التي تمكّن معلمي "كامبردج" في المراحل التدريسية المختلفة من العمل معاً وتعلم الأساليب المختلفة التي تحفز الطلاب على التفكير بشكل خلّاق وأكثر إبداعاً داخل الفصول الدراسية.

وبهذه المناسبة، قال وسيم الحنبلي، المدير الإقليمي لاختبارات كامبردج الدولية: "انطلاقاً من دورنا كمنظمة غير هادفة للربح، نحن في كامبردج نسعى باستمرار إلى تقديم برامج عالية الجودة تساعد على إطلاق العنان لطاقات الطلاب.  ونحن نؤمن بأهمية دور المعلمين في توفير  هذه الفرصة، وتعزيز عملية تنمية طلابنا،  لذلك نسعى إلى تزويدهم بأحدث الطرق التربوية السليمة للتدريس من خلال برامجنا التدريبية المتخصصة. "

وأضاف: "يأتي برنامج الطالب العالمي في هذا السياق ويعتبر إحدى الأدوات التي توفر نهج تدريب عملي مفصل يرتقي بمعارف ومهارات المعلمين إلى أعلى المستويات من أجل دعمهم في مساعدة الطلاب على النجاح وبلوغ مقاصدهم في عالم المعرفة."

وسوف تعقد جلسات برنامج الطالب العالمي في الكويت ومصر والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وستشكل جزءاً من مبادرة أشمل تنفّذها "كامبردج" لتقديم الدعم المتواصل وتوفير فرص التدريب والتطوير لمعلميها وطلابها وأولياء أمورهم.