لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 28 Oct 2015 08:07 AM

حجم الخط

- Aa +

آلية جديدة للتعامل مع غياب المعلمين والمعلمات بالسعودية

آلية جديدة للتعامل مع غياب المعلمين والمعلمات في السعودية  

آلية جديدة للتعامل مع غياب المعلمين والمعلمات بالسعودية

أقرت وزارة التعليم السعودية، أخيراً، لائحة جديدة للتعامل مع حضور وغياب المعلمين والمعلمات بعد أن خاطب وزير الخدمة المدنية وزير التعليم عزام الدخيل بشأن مراجعة آليات التعامل مع هذه الفئة.

 

واعتبرت وزارة الخدمة المدنية ، بحسب صحيفة "عاجل" السعودية، أن الموضوع محكوم بعدة قواعد، منها تحديد بدء ساعات العمل من السابعة والنصف صباحاً حتى الساعة الثانية والنصف ظهراً.

 

وشملت القواعد، أيضاً، المادة التي تقضي بأن الموظف لا يستحق راتباً عن الأيام التي لا يباشر فيها عمله، وكذلك مادة نظام تأديب الموظفين التي حددت العقوبات التأديبية التي يجوز أن توقع على الموظف، وهي (الإنذار، واللوم، الخصم من الراتب بما لا يتجاوز صافي الراتب 3 أشهر على ألا يتجاوز المحسوم شهريًا ثلث صافي الراتب الشهري، الحرمان من علاوة دورية واحدة، والفصل).

 

ويحرم الموظف الخاضع لأحكام هذه اللائحة من العلاوة السنوية في عدة حالات، وهي "إذا عوقب بالحرمان من العلاوة أو الحسم من الراتب مدة، أو مدد مجموعها 15 يوماً فأكثر إلا بعد مضي سنة من تاريخ الحرمان من العلاوة أو الحسم، وإذا حصل على تقرير كفاية بدرجة غير مرضٍ في السنة السابقة على استحقاقه العلاوة حتى يحصل على تقرير كفاية بدرجة مرضٍ بعد ذلك".

 

وشدد وزير التعليم السعودي عزام الدخيل على كل منسوبي الوزارة بضرورة الالتزام بهذه القواعد وعدم التراخي في تطبيقها بحق المعلمين والمعلمات وغيرهم، وتوجيه إدارات المتابعة بمتابعة ذلك، وإلغاء التعميم الوزاري الصادر في شهر ربيع الأول من العام 1435 هـ، فيما يتعلق بتحديد عقوبات الغياب والتأخر والاكتفاء بتطبيق القواعد المشار إليها.