لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 20 Oct 2015 06:10 AM

حجم الخط

- Aa +

ما هي شروط إيفاد الدراسة في الداخل التي حددتها وزارة الخدمة المدنية السعودية؟

شروط إيفاد الدراسة في الداخل التي حددتها وزارة الخدمة المدنية السعودية ما هي؟  

ما هي شروط إيفاد الدراسة في الداخل التي حددتها وزارة الخدمة المدنية السعودية؟

حددت وزارة الخدمة المدنية السعودية ستة شروط لإيفاد الموظف للدراسة بالداخل لغرض الحصول على (دبلوم بعد البكالوريوس) أو (الماجستير) أو (الدكتوراة) أو ما يعادل هذه المؤهلات حسب ما ورد بالمادة الثانية من لائحة الإيفاد للدراسة.

 

وجاء في مقدمة هذه الشروط اقتصار الإيفاد على المجالات العلمية والتخصصات التي ترى اللجنة أن حاجة العمل بالأجهزة الحكومية تدعو لها، وثانياً أن يكون الإيفاد تلبية لحاجة حقيقية لدى الجهة الحكومية، وذلك من أجل رفع مستوى تأهيل بعض موظفيها إلى الحد، الذي يمثل مطلباً أساسياً لتأدية العمل بكفاءة، أو لتأهيلهم لأعمال جديدة تدخل ضمن نشاط الجهة، بحيث يكون ذلك من خلال ما تضعه كل جهة حكومية من خطة للإيفاد على أن يتم اعتمادها من قبل اللجنة.

 

في حين جاء ثالث الشروط بأن يكون التخصص والدرجة العلمية المطلوب الإيفاد عليها متوافقة مع طبيعة عمل المرشح للإيفاد للداخل أو العمل الذي يعد للإيفاد من أجله .

 

وحدد وزارة الخدمة المدنية الشرط الرابع مضي مدة سنتين على الأقل في الخدمة الحكومية بصفة رسمية للمرشح للدراسة باستثناء الأطباء، ومن ثم الشرط الخامس القاضي بوجوب الحصول على القبول من إحدى الجامعات أو الكليات أو المعاهد في المملكة، وسادس هذه الشروط يحدد بألا تقل درجة التقدير في تقويم الأداء الوظيفي للمرشح عن (جيد جداً).