لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 29 Nov 2015 06:47 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير التعليم السعودي يعلن عدم احتساب حالات في حركة النقل الخارجي

وزير التعليم يعلن عدم احتساب حالات في حركة النقل الخارجي للمعلمات  

وزير التعليم السعودي يعلن عدم احتساب حالات في حركة النقل الخارجي

أعلن وزير التعلم السعودي أنه لن تحتسب "الإجازة الاضطرارية" و"الوضع" و"عدة الوفاة" ضمن عناصر المفاضلة في حركة النقل الخارجي.

 

وكتب الوزير عزام الدخيل عبر موقع تويتر للتواصل الاجتماعي "تقديراً لظروف المستفيدين من #حركة_النقل_الخارجي لن تحتسب الإجازة الاضطرارية والوضع وعدة وفاة الزوج والوضع من ضمن عناصر المفاضلة في حركة النقل الخارجي".

 

واستبشر الكثيرون بهذه التغريدة، داعين تيسير وتسهيل حركة نقل المعلمات حتى يكونوا بجانب أسرهم وعائلاتهم.

 

وفي العام 2014، أعلنت وزارة التعليم (وزارة التربية والتعليم حينها) عن حركة النقل الخارجي للمعلمين والمعلمات؛ حيث تم نقل 14533 معلماً من أصل 616149 تقدموا بالطلب، وتم نقل 5339 حسب رغبتهم الأولى فيما نقل 2885 إلى رغبتهم الثانية و1167 في رغبتهم الثالثة و837 في الرابعة و7333 في الخامسة و818 في السادسة.

 

ويهدف النقل الخارجي إلى تحسين وضع المعلم في حياته العملية والاجتماعية والأسرية، إذ يعمل على تقريبه من أفراد عائلته، مما يوجد الراحة والاستقرار النفسي والجو الملائم للمعلمين والمعلمات، الأمر الذي ينعكس بدوره على العملية التعليمية.

 

وتقوم حركة النقل الخارجي على عنصرين رئيسيين، هما توفر المكان الشاغر للنقل إليه، وتوفير البديل للمكان المنقول منه المعلم أو المعلمة، وتتم الحركة وفق ضوابط وإجراءات محددة تتم المفاضلة بين المتقدمين من خلالها.