لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Fri 27 Nov 2015 06:19 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التعليم السعودية تنهي "فوبيا" قياس المعلمين

وزير التعليم السعودي "فوبيا" قياس المعلمين  

وزارة التعليم السعودية تنهي "فوبيا" قياس المعلمين

أنهت وزارة التعليم السعودية معاناة الخريجين المجتازين لاختبار "قياس" من خلال إلغاء تحديد صلاحية الاختبار بخمس سنوات لمن اجتاز من الخريجين المتقدمين.

 

وأنهت تغريدة لوزير التعليم عزام الدخيل أطلقها، أمس الخميس على حسابه في موقع تويتر، فوبيا إعادة اختبار "قياس" المعلمين، إذ ألغى تحديد صلاحية الاختبار بخمس سنوات لمن اجتاز من الخريجين المتقدمين؛ منوهاً إلى أن ذلك يأتي لزيادة استيعاب الخريجين المتقدمين للوظائف التعليمية.

 

وقال الوزير "استمراراً لتوجه الوزارة في استيعاب الخريجين المتقدمين لشغل الوظائف التعليمية، عليه يتم إلغاء تحديد صلاحية اختبار قياس بخمس سنوات لمن اجتاز".

 

وأكدت التغريدة تمسك "الدخيل" بشرط اجتياز "قياس" لدخول الخريج بوابة الترشح للوظائف التعليمية "بنين، وبنات" السنوية التي تقوم بها وزارتا التعليم والخدمة المدنية سنوياً، فيما أعطت التغريدة أملاً لبعض الخريجين المنتظرين فرصتهم على وظائف معلم أو معلمة، وأزالت عنهم معاناة التجديد كل 5 سنوات، إذ تمنحهم تغريدة الوزير صلاحية مفتوحة للالتحاق بالوظيفية التعليمية.

 

وعلق كثير من المغردين على تغريدة الوزير بأن القرار الجديد يرفع عنهم شبح التجديد للصلاحية، وأكد بعضهم أن التجديد يحرم بعضهم فرصة الالتحاق بالوظيفة التعليمية، إذ يدخل الاختبار بعد انتهاء صلاحية الخمس سنوات بتوتر وقلق نفسيين، خوفاً من الاجتياز، فتكون نتائج الاختبار في الغالب غير مرضية بعكس الفرصة الأولى التي اجتاز فيها القياس.