لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Nov 2015 09:57 AM

حجم الخط

- Aa +

مبادرة بيرل توقع مذكرة تفاهم مع مشروع أمير ويلز

أعلنت مبادرة بيرل، المؤسسة غير الربحيّة التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ومشروع "المحاسبة من أجل الاستدامة" الذي أطلقه أمير ويلز عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة خلال حفل خاص أقيم مؤخراً في البحرين. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التفكير المتكامل وإعداد التقارير المتكاملة ضمن مؤسسات القطاع الخاص في المنطقة

مبادرة بيرل توقع مذكرة تفاهم مع مشروع أمير ويلز

  أعلنت مبادرة بيرل، المؤسسة غير الربحيّة التي يقودها القطاع الخاص بهدف تعزيز الشفافية للشركات وتطوير ممارسات الأعمال في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي، ومشروع "المحاسبة من أجل الاستدامة" الذي أطلقه أمير ويلز عن توقيع مذكرة تفاهم مشتركة خلال حفل خاص أقيم مؤخراً في البحرين. وتهدف المذكرة إلى تعزيز التفكير المتكامل وإعداد التقارير المتكاملة ضمن مؤسسات القطاع الخاص في المنطقة.

 

وقامت كلّ من جيسيكا فرايز، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في مشروع المحاسبة من أجل الاستدامة، وإيميلدا دنلوب، المدير التنفيذي لمبادرة بيرل بتوقيع المذكرة خلال انعقاد فعاليات "منتدى التفكير المتكامل: الاستدامة طويلة الأمد في إعداد التقارير المؤسسية"، الذي أقيم مؤخراً بحضور نخبة من أبرز ممثلي مجتمع الأعمال في البحرين. وشكّل المنتدى، الذي استمر على مدى يوم واحد، منصّة رياديّة أتاحت للمشاركين مناقشة أهمية إعداد التقارير المتكاملة، المنهج الجديد الذي يعدّ بمثابة تحوّل في طريقة تفكير الشركات والمؤسسات فيما يتعلق بنماذج الأعمال وخلق القيمة.

 

وقالت إيميلدا دنلوب: "يسرنا أن نتعاون مع مشروع "المحاسبة من أجل الاستدامة" لتعزيز التفكير المتكامل وإعداد التقارير المتكاملة ضمن دول مجلس التعاون الخليجي. ونحن ملتزمون بالتوعية بالأوجه المختلفة للحوكمة المؤسسية، ونشجع الشركات الإقليمية على الدّاوم لتبني سياسات حوكمة أكثر قوة. ونرى بأن هذه العملية تساعدنا في بناء بيئة عمل أكثر استدامة تتميز بالمزيد من المساءلة والشفافية، تقود بدورها إلى تحفيز النمو الاقتصادي".

ومن جهتها قالت جيسيكا فرايز: "يركّز مشروع المحاسبة من أجل الاستدامة بشكل رئيسي على تشجيع الشركات على تبني نماذج أعمال مستدامة، تتيح لنا التقدم نحو بناء اقتصاد أكثر استدامة. تدرك معظم الشركات والمستثمرين و الحكومات أن الأداء المستدام على المدى الطويل يعتمد على فهم الترابط بين العوامل المالية والاجتماعية والبيئية. ومع ذلك، يعاني الكثيرون من أجل تضمين هذه القضايا في الإستراتيجيات وعند إتخاذ القرارات. ونحن على ثقة بأن تعاوننا مع مبادرة بيرل سيمكننا من تحفيز تطبيق ممارسات الاستدامة في البحرين، ومنطقة دول مجلس التعاون الخليجي عموماً".

 

ومن جهته صرح جمال فخرو، عضو مجلس إدارة مبادرة بيرل على أهمية التفكير المتكامل وإعداد التقارير المتكاملة في دعم نمو الأعمال قائلاً: "ينبغي على الشركات في دول مجلس التعاون الخليجي إدراك أهمية التفكير المتكامل وإعداد التقارير المتكاملة في دعم نمو الأعمال. وإن مبادرة بيرل ستواصل التركيز على المزايا الكثيرة الناتجة عن التواصل المقتضب ودمج الاستدامة والحوكمة ضمن الاستراتيجيات طويلة الأمد للشركات وضمن عملياتها التشغيلية اليومية على حد سواء. كما يتوجب على مجتمع الأعمال العالمي أن تلتزم بشكل مسؤول بالأهداف العالمية، وعليها العمل على مراقبة وإدارة التزاماتها وإصدار تقارير دقيقة عنها، في حال أردا ترك بصمته في السعي نحو التنمية المستدامة".

 

تجدر الإشارة إلى أن مبادرة بيرل منذ إنشائها في عام 2010 طورت شبكة تضم أكثر من 40 شريكاً في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي. ومن خلال قنوات تفاعلية مختلفة، تدعم المبادرة تبني قضايا مساءلة الشركات والشفافية لتحفيز الشركات في منطقة الخليج على تبني أفضل الممارسات التي من شأنها أن تؤدي إلى بيئة اقتصادية واجتماعية مستدامة.