حجم الخط

- Aa +

Mon 16 Nov 2015 05:15 PM

حجم الخط

- Aa +

السعودية : تعليق الدراسة غداً الثلاثاء لجميع مدارس مكة وعدد من المحافظات

تحديث للخبر (السعودية، وزير التعليم يقرر تعليق الدراسة في جدة غدا الأربعاء) تعلن إدارات التربية والتعليم تعليق الدراسة غداً الثلاثاء في محافظات المملكة العربية السعودية وبخاصة المحافظات الشمالية والساحلية بما فيها منطقة مكة المكرمة وجدة وينبع وعدد من الجامعات في المملكة،  وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

السعودية :  تعليق الدراسة غداً الثلاثاء لجميع مدارس مكة وعدد من المحافظات

تحديث للخبر (السعودية، وزير التعليم يقرر تعليق الدراسة في جدة غدا الأربعاء)

 أعلن وزير د.عزام الدخيل عن تعليق الدراسة في مدينة جدة غدا الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة التي تشهدها .

وأضاف الدخيل عبر حسابه في تويتر أنه أبلغ مديري التعليم بالتكامل مع الدفاع المدني والكشافة والمتطوعين والجهات ذات العلاقة لسلامة الطلاب والطالبات.

وتسببت الأمطار (حتى الآن) بوفاة شخصين نتيجة صعق كهربائي، فيما دعا مركز الأزمات والكوارث بإمارة مكة سكان محافظة جدة البقاء في المنازل وعدم المغادرة إلا للضرورة القصوى حفاظاً على سلامتهم.  كما تسببت الأمطار في تجمع للمياه في عدد من المواقع والشوارع الرئيسية بحسب صحيفة الرياض.

 

تعلن إدارات التربية والتعليم تعليق الدراسة غداً الثلاثاء في محافظات المملكة العربية السعودية وبخاصة المحافظات الشمالية والساحلية بما فيها منطقة مكة المكرمة وجدة وينبع وعدد من الجامعات في المملكة،  وذلك بسبب الأحوال الجوية السائدة.

 وتفصيلا ، فقد أعلنت إدارات التعليم التالية تعطيل المدارس والجامعات والوظائف التابعة لها كالتالي :

 

* أصدر مدير التعليم بينبع محمد العقيبي قرارا بتعليق الدراسة غداً الثلاثاء لجميع مدارس المحافظة والقطاعات التابعة لها لسلامة الطلاب والطالبات.(6)

 

 

* أعلنت إدارة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة عن تعليق الدراسة ليوم غد الثلاثاء الموافق 5-2-1437هــ في جميع مدارس مكة المكرمة ومحافظاتها، نظراً لسوء الأحوال الجوية.(7م)

 

* أعلن وزارة التعليم بجدة عن تعليق الدراسة أيضاً ليوم غد الثلاثاء في جميع مدارس جدة ورابغ وخليص والمراكز التابعة لها . (7.30م)

 

* أعلن مدير التعليم بمحافظة العلا يعلن تعليق الدراسة غداً الثلاثاء لجميع مدارس المحافظة (8م)

 

* جامعة جدة وجامعة الملك عبدالعزيز تعلقان الدراسة غداً الثلاثاء بناء على تحذيرات الدفاع المدني .(8م)

 

* أعلنت جامعة أم القرى بمكة المكرمة عن تعليق الدراسة بكافة فروعها بمحافظات الجموم والليث وأضم والقنفذة، ليوم غدء الثلاثاء، بسبب الأحوال الجوية (8.15م).

 

* أعلنت الأكاديمية السعودية للطيران المدني عن تعليق الدراسة يوم غداٍ الثلاثاء تحسباً لسوء الأحوال الجوية (8.40م).

 

* أعلنت إدارة التعليم في تبوك تعليق الدراسة في محافظة تيماء ومراكزها ومحافظة أملج ومراكزها نظرا لاستمرار هطول الأمطار الغزيرة (8.55م).

 

* أعلنت كلية البترجي الطبية تعليق الدراسة يوم غدا الثلاثاء للطلاب والطالبات (8.55م).

 

* وجه المدير العام التعليم في منطقة تبوك بتعليق الدراسة غدا الثلاثاء في "مدارس المراكز" التابعة لمدينة تبوك (9م).

 

 

* أعلنت جامعة العلوم الصحية في جدة عن تعليق الدراسة غد الثلاثاء في فرع الجامعة في للطلاب والطالبات وأعضاء وعضوات هيئة التدريس (9.13).

 

 

* وجه نائب الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام د.محمد الخزيم بتعليق الدراسة ليوم غدٍ الثلاثاء في كلية الحرم المكي ومعهد الحرم المكي ، وذلك بناء على التحذيرات التي وردت من الرئاسة العامة للأرصاد(9.30م).

 

* تعليم المدينة يعلن تعليق الدراسة بمحافظة بدر يوم غدٍ الثلاثاء بسبب حالة الطقس و سوء الأحوال الجوية (10م).