حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Nov 2015 10:54 PM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التعليم السعودية توحد الأنظمة للطلبة الأجانب

وزارة التعليم توحد الأنظمة للطلبة الأجانب في السعودية

وزارة التعليم السعودية توحد الأنظمة للطلبة الأجانب

أصدرت وزارة التعليم السعودية أنظمة جديدة لتقييم مستندات الطلبة السعوديين وغير السعوديين الذين يأتون من خارج المملكة أثناء نصف العام الدراسي أو بعد نهاية الفصل الدراسي الأول.

 

وبحسب وسائل إعلام سعودية، تضمن النظام حساب نتائج الدراسات خارج المملكة للذين أكملوا الفصل الأول بنجاح دون النظر إلى الدرجات أو نتائج الدورات الفردية وبهذا تكون النتائج النهائية مستندة على الدراسات التي ستؤخذ في الفصل الثاني.

 

أما بالنسبة للطلبة الذين يأتون لإكمال الفصل الثاني في السعودية، فسيطلب منهم إبراز المستند الأصلي مترجماً إلى العربية ومصدقة من السلطات التعليمية، ومعتمدة من الملحق الثقافي السعودي في البلد الذي سيأتي منه الطالب أو السفارة السعودية في حالة عدم وجود ملحق.

 

ويجب أن يكون هنالك مستند يوثق للطالب إكمال دراسته بنجاح في الفصل الدراسي الأول تمشياً مع أنظمة القبول في المملكة ومتطلباتها، وإذا لم يكتمل المستند أو إذا كان الطالب قادماً من بلد يختلف فيه نظام الفصل الدراسي من المملكة ففي هذه الحالة يجب أن يبرز مستنداً رسمياً يشير بأن الطالب أكمل على الأقل 10 أسابيع دراسية.

 

كما يجب أن يكون الطالب قد أكمل دراسته حضورياً وليست عن طريق برنامج انتساب، برنامج مهني، برنامج أون لاين أو في معهد لغة، وبناء على الإدارة العامة للامتحانات والقبول بوزارة التعليم فإن الطلبة الذين لا يستوفون هذه الشروط فلن تصدق شهاداتهم ومؤهلاتهم ويتحتم عليهم إجراء اختبار واجتيازه لمواد الفصل الدراسي الأول.