لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 21 May 2015 07:20 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر تدرس تقليص دوام المدارس للخروج الساعة 12 ظهراً

المجلس الأعلى للتعليم يدرس إمكانية تقليص الدوام المدرسي خلال الفترة المقبلة بحيث يسمح للطلاب بالخروج من المدارس الساعة 12 ظهراً.  

قطر تدرس تقليص دوام المدارس للخروج الساعة 12 ظهراً

يدرس المجلس الأعلى للتعليم القطري إمكانية تقليص الدوام المدرسي في الدولة خلال الفترة المقبلة بحيث يسمح للطلاب بالخروج من المدارس الساعة 12 ظهراً.

 

ونقلت صحيفة "الراي" القطرية عن مصادرها إن هيئة التعليم قامت باستطلاع رأي مكتب معايير المناهج بمختلف أقسامه لمعرفة ما إذا كان تقليص الدوام سيؤثر على سير الخطة الفصلية أم لا، حيث ردت تلك الأقسام بأن تقليص الدوام لن يؤثر على الخطة الفصلية نظراً لأن معظم المدارس انتهت تقريباً من شرح جميع المقررات، وبدأت في المراجعة وتدريب الطلاب على نماذج أسئلة الامتحانات النهائية.

 

وكانت "الهيئة" قد حددت الدوام المدرسي للعام الأكاديمي 2014/2015 لطلاب التعليم المبكر والروضة والتهيدي بحيث يبدأ الدوام الساعة 7:10 صباحاً، وينتهي في 12:30 ظهراً من الأحد حتى الأربعاء، فيما ينتهي الدوام يوم الخميس في 12:10 ظهراً.

 

وبالنسبة لطلاب المرحلة الابتدائية، يبدأ الدوام في 7:10 صباحاً، وينتهي 1:35 ظهراً على أن ينتهي الدوام يوم الخميس في 2:10 ظهراً.

 

أما طلاب المرحلتين الإعدادية والثانوية، فيبدأ الدوام في 7:10 صباحاً، وينتهي في 1:40 ظهراً على أن ينتهي يوم الخميس في 12:35 ظهراً.

 

ويبلغ إجمالي عدد الحصص الأسبوعية، وفقاً للدوام الرسمي المعتمد من هيئة التعليم، 33 حصة أسبوعياً لطلاب المراحل الثلاث الابتدائية والإعدادية والثانوية بواقع 7 حصص يومياً باستثناء يوم الخميس الذي يدرس فيه الطلاب خمسة حصص فقط.