لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 17 May 2015 10:42 AM

حجم الخط

- Aa +

قطر تتعاقد مع 1500 معلم ومعلمة للعام الدراسي المقبل

مسؤول قطري: خطة لتسكين المعلمين الجدد وتأهيليهم قبل إلحاقهم للعمل بالمدارس  

قطر تتعاقد مع 1500 معلم ومعلمة للعام الدراسي المقبل

كشف مدير إدارة الخدمات المشتركة بالمجلس الأعلى للتعليم في قطر، عمر الشهواني الهاجري، عن وجود خطة لدى المجلس لاستقبال المعلمين الجدد الذين تم التعاقد معهم للعام الأكاديمي المقبل، لتغطية حاجة المدارس الجديدة والشواغر الموجودة في الحالية.

وقال الهاجري، بحسب صحيفة الراية القطرية، إنه تم التنسيق مع إدارة القومسيون الطبي لتسهيل إجراءات الدخول ومواعيد الفحص للمستجدين، وتم تخصيص كونترات خاصة بالمجلس لإنجاز العمل بسرعة، والاتصال والتنسيق مع قسم البصمات بوزارة الداخلية من أجل أخذ البصمات تمهيدا للإقامة، وتم أيضا تخصيص كاونترات خاصة بالمجلس، كذلك تم التنسيق مع اللجنة الدائمة للاستقدام لاستخراج التأشيرات في وقت محدد، ومع إدارة الجوازات لإنهاء معاملات المعلمين الجدد واستخراج إقاماتهم بسرعة.

وأشار إلى أنه تم تجهيز سكن خاص بالمعلمين الجدد مؤثث بالكامل يتكفل المجلس بتكاليفه، وسيتم نقلهم من وإلى السكن طوال فترة التدريب قبيل تسليمهم لأصحاب التراخيص لينخرطوا في أداء عملهم الوظيفي.

وتم وضع خطة للمعلمين الجدد لتأهليهم في دورة قبل إلحاقهم للعمل بالمدارس تشمل ثقافة المجتمع القطري وآلية التعامل مع الموظفين والطلاب، وأغلب المعلمين من الدول العربية الشقيقة وسيخوضون دورة لمدة شهر قبل بداية العام الدراسي، وكل من يجتاز الدورة سيتم إلحاقه بالمدارس، وفق الهاجري.

وكشف عن التعاقد مع 1500 معلم ومعلمة سيتم توزيعهم على المدارس الجديدة والشواغر الموجودة بالمدارس على مختلف المراحل، وهذا العدد يشمل الذين سيتم اختيارهم في المقابلات الداخلية والخارجية.

 

وأشار إلى توقيع عقود مع هيئة الأشغال العامة "أشغال" لإنشاء 19 مدرسة جديدة و10 رياض أطفال لتشغيلهم في 2016 /2017، موضحا أنه سيتم استلام 22 مدرسة جديدة و10 رياض أطفال خلال الشهرين المقبلين لتشغيلها العام الدراسي المقبل. وقال إنه تم التعاقد مع شركة متخصصة لإجراء دراسة جغرافية، لتحديد احتياجات المناطق من المدارس بناء على الكثافة السكانية. وقال إن ميزانيات المدارس تتراوح ما بين 7 إلى 8 مليارات ريال سنويا، تشمل جميع مصاريف المدارس المستقلة بما فيها الوظائف والرواتب والعلاوات والتذاكر وفرق التقاعد والتنقلات والتجهيزات وعقود النظافة والصيانة وغيرها. وأكد أن المجلس لن يتوانى في التصدي لأي قصور فيما يتعلق بالمقاصف المدرسية، مشيرا إلى أنه سيتم إغلاق وشطب أي من الشركات الموردة طالما ثبت وجود قصور لديها.

 

وأشار إلى أنه تم التعاقد على باصات للمدارس الجديدة، جميعها على مستوى عال جدا وتم تزويدها بأحدث الأجهزة وفق اشتراطات الأمن والسلامة والمعايير المطلوبة، كما تم تزويدها بشاشات عرض يمكن من خلالها عرض بعض الأمور التربوية أو الإعلانية. وقال: نحن بصدد الاتفاق مع شركة متخصصة لرصد تحركات الباصات عبر الأقمار الصناعية (GPS) بالتعاون مع شركة كروة بحيث يمكن لولي الأمر التعرف على حركة الباص الذي يقل ابنه عبر الهاتف الجوال بدقة ويستطيع تحديد مكانه ببساطة، وهو مشروع سيرى النور قريباً.