لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 10 Jun 2015 07:40 PM

حجم الخط

- Aa +

نتائج التعليم الأساسي في سوريا الشهر الجاري والإعلان عنها قبل 48 ساعة

وزارة التربية السورية: نتائج امتحان التعليم الأساسي سيتم الإعلان عنها قبل 48 ساعة خلال هذا الشهر.  

نتائج التعليم الأساسي في سوريا الشهر الجاري والإعلان عنها قبل 48 ساعة

أكد وزير التربية السوري هزوان الوز أن "النتائج الامتحانية لشهادة التعليم الأساسي ستصدر خلال الشهر الجاري وسيتم الإعلان عنها قبل 48 ساعة".

 

وأواخر مايو/أيار الماضي، انتهت امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية في سوريا، حيث أبدت وزارة التربية استعدادها لإجراء دورة امتحانية ثانية للطلاب الذين منعتهم "مجموعات إرهابية" من الخروج للتقدم للامتحانات.

 

وأضحت العديد من المناطق في سوريا تحت سيطرة مقاتلين معارضين، الأمر الذي أدى لتدهور التعليم في تلك المناطق فضلاً عن فرض أولئك المقاتلين مناهج تعليمية على الطلبة، لاسيما في الرقة ومناطق بريف حلب حيث يسيطر تنظيم داعش.

 

كما عمل "الائتلاف الوطني" المعارض، على نشر مناهج جديدة في مناطق شمال البلاد وفي مدارس تابعة له في مخيمات اللاجئين السوريين في دول الجوار، في وقت تغيب نحو 3 ملايين طفل عن المدرسة خلال سنوات الأزمة، وفق تقارير أممية.

 

وتأثرت العملية التعليمية بالظروف الحالية التي تشهدها البلاد، جراء المواجهات بين الجيش السوري ومعارضين مسلحين؛ مما أدى لتدمير العديد من الممتلكات والمنشآت العامة والخاصة وتحول العديد من المدارس لمراكز إيواء للنازحين من المناطق والقرى التي تشهد اشتباكات بينما تعرض بعضها للتدمير.