لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 8 Dec 2015 05:08 AM

حجم الخط

- Aa +

نصف خريجي الجامعات السعودية عاطلين عن العمل

نصف خريجي الجامعات السعودية عاطلين عن العمل 

نصف خريجي الجامعات السعودية عاطلين عن العمل

أظهرت نتائج مسح القوى الذي أجرته الإحصاءات العامة والمعلومات أن نسبة البطالة بلغت 49.3 % بين خريجي الجامعات السعودية في النصف الأول من عام 2015.

 

وحلت ثانيا نسبة العاطلين عن العمل للشهادات الثانوية بنسبة 32 %، وجاء الدبلوم دون الجامعي ثالثا، بنسبة بلغت 9.1 %، وشكل الحاصلون على الشهادات الأعلى من الجامعية النسب الأقل من العاطلين بنسبة 6 %.

وأظهر المسح أن نسبة العاطلين من الحاصلين على الشهادات المتوسطة 6.2 %، والحاصلين على الابتدائية 2.7 % في حين شكل من لم يحصل على أي شهادة 0.2 % من العاطلين ، طبقاً لمعلومات نشرتها صحيفة الوطن السعودية.

وتوزعت نسبة القوى العاملة السعودية ليحتل أصحاب الشهادات الثانوية النسبة الأعلى من العاملين وبنسبة 35.7 % يليهم البكالوريوس بنسبة 33.3 %، ثم الحاصلين على الشهادات المتوسطة بنسبة 10.6 % وبفارق ضئيل عن الحاصلين على الدبلومات الأقل من الجامعية والذين كانت نسبتهم 9.8 %.

في حين شكل الحاصلون على الشهادة الابتدائية 6 % من القوى العاملة ومن يتقنون القراءة والكتابة 2 % والحاصلون على الماجستير بنسبة 1.4 % في حين تعادلت نسبة الأميين في القوى العاملة مع نسبة الحاصلين على شهادة الدكتوراه بنسبة 0.6 % لكل واحد منهم.