لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 26 Aug 2015 03:04 PM

حجم الخط

- Aa +

الإمارات : لا طابور صباحي لمدة أسبوعين تخفيفاً على الطلبة

دعت وزارة التربية والتعليم الإماراتية المدارس في جميع المراحل إلى إعفاء الطلبة من الطابور الصباحي إضافة إلى تخفيف الجدول المدرسي

الإمارات : لا طابور صباحي لمدة أسبوعين تخفيفاً على الطلبة

(وام) - دعت وزارة التربية والتعليم الإماراتية المدارس في جميع المراحل إلى إعفاء الطلبة من الطابور الصباحي إضافة إلى تخفيف الجدول المدرسي من حصص الأنشطة لمدة أسبوعين تبدأ من الأحد المقبل موعد انتظام الطلبة في صفوفهم.

وأكدت الوزارة في بيان مفصل لها اليوم على أهمية مراعاة الظروف المناخية المصاحبة لبداية العام الدراسي 2015/2016 ، مشيرة إلى أن مصلحة الطالب مقدمة على أي شيء آخر وأنها جزء أصيل من أهدافها منوهة بأنها أجرت التنسيق اللازم مع إدارات المناطق التعليمية والمدارس والجهات ذات العلاقة وهيأت المجتمع المدرسي لنقلة نوعية جديدة تشتمل على عدة مسارات مهمة من بينها الخطة الدراسية المطورة.

ووفقا لما أوضحته الوزارة فقد تضمنت الخطة الدراسية 8 حصص يوميا لطلبة الحلقة الثانية والثالثة "المرحلة الثانوية" و7 حصص لطلبة الحلقة الأولى على أن يكون عدد الحصص المقررة يوم الخميس "فقط" في جميع المراحل هو 7 حصص في الوقت نفسه.

وأشارت الوزارة إلى أن هذه الخطة جاءت بعد دراسات متأنية راعت في جوانبها الأدوار والمهام الرئيسة التي يقوم بها المعلمون بكل اقتدار كما راعت تطلعات الإدارات المدرسية في ابتكار أفكار وتنفيذ مبادرات مبدعة تسهم في رفع مستوى مخرجات التعليم.

وقالت في بيانها إنها أجرت تعديلات طفيفة في زمن الحصة الدراسية لتصبح 45 دقيقة بدلا من 50 دقيقة مع الاحتفاظ بالفاصل الزمني بين الحصة والأخرى والمقدر بـ 5 دقائق واختصار مدة الفسحتين أثناء الدوام الدراسي لفتح المجال أمام الطلبة لاستثمار الزمن المخصص لليوم المدرسي بما يمكنهم من تنمية مواهبهم الخاصة إلى جانب التخفيف عن المعلمين ومنحهم الفرصة الكاملة لمتابعة الطلبة والتحضير للدروس.