لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 10 Aug 2015 07:40 AM

حجم الخط

- Aa +

وزير الخدمة المدنية السعودي: ابنة شقيقتي لها 5 سنوات عاطلة

وزير الخدمة المدنية السعودي: ابنة شقيقتي لها 5 سنوات عاطلة  

وزير الخدمة المدنية السعودي: ابنة شقيقتي لها 5 سنوات عاطلة
وزير الخدمة المدنية خالد العرج

قال وزير الخدمة المدنية السعودي خالد العرج إنه لا يمكن التلاعب بنتائج المفاضلة للمرشحات التي تم إعلانها مؤخراً، مؤكداً أن "نظام الترشح مطبق على الجميع دون استثناء".

 

وخلال لقائه بمواطنين ضمن برنامج  في مقر وزارة الخمة المدنية عبر برنامج "المرصد" على قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، قال الوزير إن ابنة أخته معاقة ومعها أربع دبلومات ولها خمس سنوات ولم يتم تعيينها حتى الآن لأن نظام الترشح لا ينطبق عليها.

 

وقال "العرج" إن "هناك نية في إعادة تأهيل الخريجات القديمات لمنح الفرصة لهن مرة أخرى".

 

في حين قال عبد الله الملفي وكيل الوزارة للشؤون التنفيذية إن "هناك أسماء من عائلة واحدة استحضرت وأسقطت على هذه المفاضلة"، مشدداً على أنه بإمكان أي مواطن لديه اعتراض على بعض الأسماء التأكد من ذلك بزيارة الوزارة.

 

وأضاف "الملفي" أنهم أعادوا مراجعة الأسماء المتداولة للتأكد من ذلك، موضحاً أنه لا يوجد نظام يمنع توظيف أقارب من الترشح إذا كانوا يستحقون ذلك.

 

وفي سياق منفصل، أكد حمد المنيف المتحدث الرسمي لوزارة الخدمة المدنية على ما صرح به وزير الخدمة المدنية اليوم بأنه سيتم الأسبوع القادم الإعلان عن أسماء المرشحات والنقاط التي حصلن عليها مفصلة، وبإمكان كل متقدمة أن تدخل على حسابها لمعرفة تفاصيل نقاطها ومقارنتها بالمرشحات اللاتي ستظهر نقاطهن أيضا.

 

وعلق مبارك العصيمي المتحدث باسم وزارة التعليم أن الوزارة تقوم بالرفع باحتياجها من التخصصات والإعداد ويتم اختيار الأسماء المتقدم على نظام جدراة وفق المعايير المحددة، موضحاً أن التعليم يبدأ بالخطوة اللاحقة من إجراءات التحويل للإدارات التعليمية وبقية الإجراءات حتى يتم إصدار قرارات التعيين.

 

وكانت وزارة الخدمة المدنية قد أعلنت، يوم الخميس الماضي، أسماء 4878 متقدمة على الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية المعلنة بتاريخ 4/9/1436 إلى 15/9/1436هـ.

 

وكان عدد من المستبعدين من الوظائف التعليمية قد استهجن طريقة استبعادهم بعد استيفائهم الشروط، ومطابقة بياناتهم في وزارة الخدمة المدنية وظهور أسمائهم في المفاضلة التعليمية، وتطبيق كافة بياناتهم، وهو ما رافقه ضجة لورود أسماء من عائلة واحدة في حين قال وزير الخدمة المدنية، لاحقاً، إن من يرغب الاطلاع بعد ذلك، على أية وثائق فإن الزملاء والزميلات في الوزارة وفروعها، على أتم الاستعداد لاطلاعهن عليها، ويمكن لكل متقدمة الاطلاع على نتائج الترشيح لرغباتها من خلال حسابها في نظام جدارة بعد إعلان نتائج الترشيح النهائي الأسبوع القادم.