لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Wed 22 Oct 2014 11:03 AM

حجم الخط

- Aa +

"افتح يا سمسم" يحقق أحلام الطفولة

دعوة عامة إلى جميع المواهب العربية من الذين يحبون هواية التقديم والتمثيل، ويتمتعون بروح فنية مرحة ويجيدون التحدث باللغة العربية الفصحى، 

"افتح يا سمسم" يحقق أحلام الطفولة

أعلن "افتح يا سمسم"، البرنامج التلفزيوني التعليمي والترفيهي للأطفال من عمر 4 إلى 6 سنوات والذي اشتهر خلال مرحلة الثمانينيات عبر شاشات التلفزة العربية، دعوة عامة إلى جميع المواهب العربية من الذين يحبون هواية التقديم والتمثيل، ويتمتعون بروح فنية مرحة ويجيدون التحدث باللغة العربية الفصحى، وذلك بهدف المشاركة في اختبار المواهب وأن ينضمّوا إلى شخصيات البرنامج المقرّر إطلاقه العام المقبل.

 

وتم فتح باب الاشتراك أمام المواهب العربية من الذكور والإناث ضمن الفئات العمرية من 18 إلى 28 سنة والذين يجيدون التفاعل مع الأطفال، والغناء والاستعراض ورواية القصص، إذ سيتم اختيار أفضل موهبتين للحصول على فرصة الانضمام إلى طاقم عمل "افتح يا سمسم" والتمثيل إلى جانب أكثر شخصيات البرنامج شهرةً "نعمان" و"ملسون" وغيرهم من الشخصيات المرحة والرائعة.

 

بدورها، أعربت الدكتورة كايرو عرفات، المدير التنفيذي لشركة بداية للإعلام التي تم إنشاؤها خصيصاً لإنتاج برنامج "افتح يا سمسم" بحلته الجديدة، عن سعادتها لدعوة المواهب العربية إلى المشاركة في اختبار المواهب والتعرف على البراعات التمثيلية الواعدة والمتواجدة في المنطقة، وقالت: "إني على ثقة كبيرة أن عالمنا العربي زاخر بالمواهب الفنية المبدعة، ونحن على قناعة أن تلك المواهب الفذة ستسهم في إثراء المحتوى العربي لبرنامج افتح يا سمسم. وسنستكمل البناء على النجاحات التاريخية للبرنامج حيث سنقوم بابتكار محتوى تعليمي وترفيهي باللغة العربية الجميلة وتعزيزه كي يتناسب مع تطلعات الأجيال الصاعدة."

 

وأضافت: "يعد دعم شركائنا الأساسيين وتوافر المواهب المبدعة خير مثال على قدرات وطننا العربي الواسعة وإرثنا الثقافي الزاخر، ونحن واثقون أننا على الطريق الصحيح لعمل برنامج إبداعي يقدم محتوى يناسب الفئات العمرية المستهدفة بصبغة عربية أصيلة."

 

وبحسب الدعوة، فعلى كل من يرغب بالمشاركة في اختبارات المواهب من كل أنحاء العالم العربي، أن يرسل مقطع فيديو مدته دقيقة واحدة إلى http://goo.gl/rkhnyc  قبل 31 أكتوبر 2014، مرفق معه نبذة شخصية مختصرة عن مقدم الطلب. ويجب أن يحتوي مقطع الفيديو على فقرة باللغة العربية تظهر مستوى الموهبة والمهارة في التقديم والتمثيل، والتمتع بروح مرحة تمكّن من التفاعل مع الأطفال وشخصيات البرنامج. ويجب أن تتميز الفقرة المسجلة بقدرتها على إبراز الأداء المقنع الذي يؤهل صاحبه للعبور إلى المرحلة التالية والاقتراب من النجومية. لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة الموقع الإلكتروني لشركة بداية للإعلام www.bidayamedia.com.

 

وفي سياق متصل، وخلال هذه الفترة، دخلت مؤسسة بداية للإعلام في شراكات مع مؤسسات وخبراء متخصصين في مجال إنتاج المواد السمعية والبصرية الترفيهية لدعم عملية الإنتاج خلال مراحله المختلفة، حيث ستقوم مؤسسة الإنتاج البرامجي المشترك لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، شريك الإنتاج الاستراتيجي لبرنامج "افتح يا سمسم"، بإنتاج أفلام الحركة الحية الخاصة بالبرنامج والمواد المدبلجة.

 

وستقود شركة بلينك ستوديوز المتخصصة في إنتاج المحتويات ومقرها في دولة الإمارات العربية المتحدة، جميع مراحل إنتاج  برنامج "افتح يا سمسم" من مرحلة النص وحتى العرض على الشاشة متضمنة مرحلة ما بعد الانتاج، بينما ستقوم شركة "لاما تارا" للإنتاج الفني بتولي مهمة إنتاج الرسوم نصف المتحركة الخاصة بكتاب القصص.

 

ويستعد برنامج "افتح يا سمسم" لدخول مرحلة الإنتاج الفعلي في يناير المقبل، ويُنتظر عرضه في مختلف أنحاء المنطقة خلال وقت مبكر من عام 2015.