لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 4 May 2014 10:19 AM

حجم الخط

- Aa +

السعودية: استبعاد معلمات بديلات من التوظيف

عشرات المعلمات البديلات في السعودية يتم استبعادهن وحرمانهن عبر بوابة تكامل التي تم إغلاقها يوم الخميس المضي.

السعودية: استبعاد معلمات بديلات من التوظيف

أعلنت وزارة التربية والتعليم السعودية حرمان 824 معلمة بديلة لعدم إدخالهن رغباتهن عبر بوابة "تكامل" المخصصة لحصر المعلمات البديلات والتي تم إغلاقها يوم الخميس الماضي.

 

وأكد المتحدث الرسمي في وزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي، عبر حسابه الرسمي في موقع "تويتر" للتواصل الاجتماعي أن العدد الإجمالي للمعلمات البديلات بعد الحصر بلغ ٢٤٢٩٩ بديلة، وأنه يمكنهن استعراض بياناتهن عن طريق النظام.

 

وقال "العصيمي" إن نحو 545 بديلة دخلن على البوابة وأدخلن رغباتهن ولم يخترن نوع الوظيفة، موضحاً أن الوزارة ستبحث وضعهن مع إدارات التربية والتعليم لاستكمال بياناتهن.

 

وأضاف أن عدد المعلمات البديلات اللاتي دخلن إلى النظام وأدخلن رغباتهن بلغ نحو ٢٣٤٧٥ بديلة، منهن ٥٦٣٤ اخترن التوظيف في المجال التعليمي بنسبة 26 بالمئة، في حين اختارت ١٧٢٩٦ معلمة بديلة التوظيف في المجال الإداري بنسبة 73 بالمئة.

 

وكانت وزارة التربية قد فتحت النظام الإلكتروني، لإدخال الرغبات الخاصة بالمشمولات بالأمر الملكي السامي وتسجيلها، بعد أن أكدت الوزارة، في وقت سابق، أنه لن تعين من لم تجتز اختبار "قياس" على وظيفة تعليمية، بينما سيتم تعيين من لم يعالجن وضعهن من البديلات لعدم اجتيازهن اختبار "قياس" على وظائف إدارية تتناسب مع مؤهلاتهن العلمية.

 

وكان المتحدث الرسمي للوزارة مبارك العصيمي قد أعلن في تغريدة سابقة أيضاً عبر حسابه على "تويتر" أن وزارة التربية سوف تعطي فرصة جديدة للمتقدمات اللاتي طلبن وظيفة "تعليمية" ورغبات مكانية محددة ولم يحالفهن الحظ في التعيين لعدم وجود احتياج، وذلك بفتح النظام لهن مرة أخرى للتقديم على وظيفة "إدارية"، وأن تختار مكان "التعيين" كموظفة إدارية. وذكرت الوزارة أنها ستتخلى عن المتقدمة حال فوات الفرصتين السابقتين، وتوجيهها إلى "جدارة" كحل أخير.