لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 25 May 2014 05:40 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة الخدمة المدنية السعودية: 6494 وظيفة شاغرة بالتعليم للرجال

وزارة الخدمة المدنية تعلن عن 6494 وظيفة تعليمية شاغرة للرجال في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة.

وزارة الخدمة المدنية السعودية: 6494 وظيفة شاغرة بالتعليم للرجال

أعلنت وزارة الخدمة المدنية السعودية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم عن توافر 6494 وظيفة تعليمية (رجال) في مراحل التعليم العام والتربية الخاصة وذلك بالمستوى الخامس حسب لائحة الوظائف التعليمية.

 

ووفقاً لوسائل إعلام محلية، دعت وزارة الخدمة المدنية الخريجين إلى التقدم لهذه الوظائف، ممن تتوفر لديهم الدرجات العلمية التربوية والتخصصات المحددة بدليل شروط وضوابط شغل الوظائف المشمولة بلائحة الوظائف التعليمية من الحاصلين على الدرجة الجامعية من مختلف الجامعات داخل أو خارج المملكة.

 

وقالت الوزارة في بيان لها أمس السبت إنه يشترط توفر قرار معادلة من وزارة التعليم العالي للحاصلين على درجاتهم العلمية من خارج المملكة وخريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية.

 

وذكرت حاجة التربية والتعليم إلى شغل 1350 وظيفة في المرحلة الابتدائية، و2402 في المرحلة المتوسطة، فيما يبلغ عدد الوظائف الشاغرة في المرحلة الثانوية 1809، بالإضافة إلى 933 وظيفة بالتربية الخاصة.

 

وألمحت إلى أن الوظائف الشاغرة، تحت مسمى (معلم) فقط، مبينة أن فترة التقديم ستستمر ما بين 27/7/1435 هـ وحتى 7/8/ 1435هـ، وذلك على الرابط www.mcs.gov.sa

 

وعن آلية التقديم، أفادت بضرورة أن تطابق الدرجة العلمية للخريج الراغب في التقدم وتخصصه التخصصات المستهدفة، وأن يكون اجتاز اختبار كفايات المعلمين بدرجة لا تقل عن (50).

 

وبالنسبة لمن سبق له التسجيل على جدارة (3)، فلفتت إلى أهمية الدخول مرة أخرى لتحديد رغبته في دخول الإعلان والرغبات المكانية، لافتة إلى أن الطلبات التي لا يتم تقديمها خلال فترة التقديم لن يتاح لها الدخول بالمفاضلة على الوظائف المعلنة.

 

وفيما يخص آلية تقديم الطلب لمن يتوفر لهم تسجيل سابق على جدارة (3)، بينت أنه يتم الدخول حسب رقم الهوية الوطنية والرقم السري على جدارة وتحديد خيار تعديل بيانات المتقدم، موضحة أنه في حالة رغبة المتقدم الدخول في الإعلان عليه التأشير في الحقل المخصص لذلك ومن ثم تحديد الرغبات المكانية.

 

وطالبت كل متقدم اختيار طباعة ملخص الطلب من خلال أيقونة طباعة ملخص الطلب والاحتفاظ به حيث لن تقبل أي مراجعة أو استفسار أو تظلم من قبل وزارة الخدمة المدنية دون إرفاق ملخص الطلب الذي تاريخ طباعته يسبق7/ 8/ 1435هـ.

 

وألمحت إلى أن الفئات المستهدفة من الوظائف الشاغرة تشمل الحاصلين على الدرجة الجامعية التربوية وفق نظام الانتظام الكلي في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة، بالإضافة إلى الحاصلين على الدرجة الجامعية غير التربوية وفق نظام الانتظام الكلي بالإضافة للدبلوم العام في التربية بعد الجامعية (المعتمد من وزارة الخدمة المدنية) في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

 

وأضافت أن الوظائف تستهدف كذلك خريجي كليات إعداد معلمي المرحلة الابتدائية وفق نظام الانتظام في إحدى التخصصات المشمولة بالإعلان ممن اجتازوا اختبار كفايات المعلمين لدى المركز الوطني للقياس والتقويم في التعليم العالي بدرجة لا تقل عن (50) درجة.

 

ولفتت إلى ضرورة أن يكون تاريخ التخرج في وثيقة الدرجة العلمية المتقدم بها قبل أو يساوي تاريخ الإعلان 7/ 8/ 1435هـ.

 

ونوهت بأنه يجب على خريجي الجامعات غير التربويين ممن حصلوا على الدبلوم العام في التربية بعد الجامعية المعتمد من وزارة الخدمة المدنية ويرغبون التقدم للوظائف، أن يكون تاريخ التخرج من الدبلوم العام في التربية يسبق أو يساوي تاريخ 7/ 8/ 1435هــ، مبينة أن الدبلوم العام في التربية يعتبر مكملاً للدرجة العلمية غير التربوية فقط بحيث تصبح تربوية ولا يمنح الحاصلين عليه أي نقطة إضافية من نقاط المفاضلة.

 

وشددت على أن الرغبات المكانية التي يتم تحديدها من قبل المتقدم إلى جانب عناصر المفاضلة (المعدل التراكمي، أقدمية التخرج، درجة اختبار كفايات المعلمين) لها أهمية قصوى في استحقاق المتقدم للترشيح من عدمه.