لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 1 May 2014 07:29 AM

حجم الخط

- Aa +

3 آلاف ريال تقدمها جامعة سعودية إعانة لجميع طلابها المتزوجين

جامعة سعودية تقدم 3 آلاف ريال إعانة لكل طالب وطالبة متزوجة.

3 آلاف ريال تقدمها جامعة سعودية إعانة لجميع طلابها المتزوجين

أكدت جامعة سعودية أنها تقدم إعانة مالية لجميع طلابها المتزوجين بقيمة 3 آلاف ريال سنوياً وأن نسبة المستفيدين من تلك الإعانة بلغت 100 بالمئة.

 

ونقلت صحيفة "الشرق" السعودية عن عميد شؤون الطلاب في جامعة الملك خالد، في مدينة أبها جنوب غرب المملكة، الدكتور مريع الهباش أنها تقدم إعانة للطلاب المتزوجين من الصندوق بقيمة ثلاثة آلاف ريال وأن مبالغ الإعانات الطارئة تصل إلى خمسة آلاف ريال، فيما يبلغ تمويل الصندوق للأنشطة الطلابية ثمانية ملايين ريال في السنة.

 

وقال "الهباش" إن صندوق الطلاب قدم خلال الفترة الماضية عدداً من الإعانات كإعانة الزواج، والنظارة، وإعانات لذوي الظروف المادية الصعبة، وذوي الاحتياجات الخاصة، موضحاً أن مبالغ الإعانات الطارئة تتراوح ما بين 500 ريال، و5 آلاف ريال، حسب حالة الطالب، مشيراً إلى أن هناك دراسة لتوفير قروض بالتقسيط للطلاب المحتاجين بعد الانتهاء من ربط المكافآت بالصندوق.

 

وأضاف أن تكلفة جميع الأنشطة الطلابية في مختلف إدارات الجامعة وكلياتها في السنة الواحدة تقدر بثمانية ملايين ريال، تتفاوت الأنشطة ما بين اجتماعية، وثقافية، وعلمية.

 

وقال، عن مدى إقبال الطلاب للاقتراض من الصندوق، والاستفادة منه، إنه "لا يوجد طلب ملح على القروض نظراً لوجود الإعانة غير المستردة، وحالياً تدرس العمادة ربط مكافآت الطلاب على نظام الصندوق، ليتم توفير هذه الخدمة بالتنسيق مع عمادة القبول والتسجيل والبنك المستضيف لمكافأة الطالب حتى يتم ضمان الاستقطاع من مكافأة الطالب".