لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Thu 26 Jun 2014 09:41 AM

حجم الخط

- Aa +

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترشح 3800 طالباً للقبول

أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1435 - 1436 وحددت نسبة الطلاب المقبولين فيها .

جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ترشح 3800 طالباً للقبول

(واس) - أعلنت جامعة الملك فهد للبترول والمعادن أمس نتائج الطلاب المرشحين للقبول فيها للعام الدراسي القادم 1435 - 1436 وحددت نسبة الطلاب المقبولين فيها الحاصلين على نسبة مركبة تبدأ من 86%.

واحتسبت الجامعة 20% من النسبة المركبة من نسبة الطالب في الثانوية العامة و 30% من نتيجة الطالب في اختبار القدرات العامة و 50% من نتيجة الاختبار التحصيلي وتم جمع حصيلة هذه الأوزان في درجة مركبة واحدة وتم قبول كل من حصل على درجة مركبة 86 أو أكثر من الطلاب المتقدمين للجامعة وبناء على ذلك فقد تم ترشيح 3800 طالبا للالتحاق بالجامعة بعد تحقيقهم النسبة المركبة المطلوبة وهم يمثلون الشريحة الأعلى نتيجة على مستوى المملكة وتم إعلان النتائج على موقع إدارة القبول في الجامعة(www.kfupm.edu.sa/admissions)كما تم إبلاغ الطلاب المتقدمين عن طريق رسائل الجوال والبريد الالكتروني.

و أوضح مدير الجامعة الدكتور خالد السلطان أن الجامعة وظفت أحدث الخدمات الإلكترونية في عملية استقبال طلبات الالتحاق وفرز البيانات ما سهل على الطلاب عملية التقديم وساعد على سرعة إعلان النتائج لافتا النظر إلى أن الجامعة تسعى كل عام لاستقطاب الطلاب المتميزين دراسياً والذين يتمتعون بقدرات تزيد من فرص النجاح والتفوق في الجامعة. مبينا أن الإعلان المبكر للنتائج ينطلق من حرص الجامعة على إتاحة الفرصة للطلاب وأسرهم للاستفادة من الإجازة الصيفية ومساعدة الطلاب في اتخاذ القرار المناسب لدراستهم الجامعية. مقدماً التهنئة للطلاب المقبولين ولأولياء أمورهم سائلا الله لهم التوفيق.

من جانبه بين عميد القبول والتسجيل الدكتور سعد الشهراني أن الطالب المستجد يمر ببرنامج السنة التحضيرية الذي أثبت نجاحه منذ نشأة الجامعة وأدخلت عليه تطورات نوعية بهدف إعداد الطالب أكاديمياً وعلمياً وتزويده بالمهارات اللازمة وتهيئته للدراسة الجامعية. مضيفا أن من فوائد هذا البرنامج إتاحة فترة كافية للطالب لاختيار التخصص المناسب له في كليات الجامعة بكل تروٍ ومعرفة خلال عام دراسي كامل.

وأفاد الدكتور الشهراني أن الجامعة قد حددت للطلاب المقبولين طريقة تسليم وثائقهم عن طريق البريد السعودي الممتاز من أي مكتب بريد على مستوى المملكة بدون أي تكلفة مالية على الطالب حسب التعليمات الموجودة في الموقع الإلكتروني وذلك خلال الفترة من 2 إلى 6 رمضان المبارك القادم 1435. مؤكدا على أهمية الالتزام بهذه المواعيد لضمان إكمال قبولهم. مشيرا إلى أنه سوف يلغى قبول الطالب في الجامعة ويسقط حقه في القبول إذا لم يسلم في الفترة المذكورة الوثائق المطلوبة وهي الشهادة الثانوية الأصلية وصورة من بطاقة الأحوال المدنية (الهوية الوطنية) و 5 صور شمسية حديثة بخلفية بيضاء.

وأبان أن الطالب الذي يتم استلام وثائقه سيتمكن بعد ذلك من طباعة خطاب القبول الخاص به إلكترونيا والحضور إلى الجامعة في بداية العام القادم للمشاركة في البرنامج التعريفي الذي يسبق بدء الدراسة بأيام حسب المعلومات المذكورة في خطاب القبول ليبدأ الطالب دراسته مباشرة بجاهزية متكاملة وستقدم للطالب في البرنامج التعريفي جميع الخدمات الأساسية للطلاب المستجدين في وقت وجيز مثل البطاقة الجامعية والسكن والجدول الدراسي والكتب الدراسية والبريد الإلكتروني والإنترنت الخاص بالطالب وغيرها.