لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Tue 24 Jun 2014 09:56 AM

حجم الخط

- Aa +

بروفيسور مصري يحتال على طالب سعودي بـ 330 مليون ريال

تعرض الطالب السعودي في لوس أنجلوس إلى عملية احتيال بقيمة 88 مليون دولار من قبل بروفيسور في جامعته الأمريكية.

بروفيسور مصري يحتال على طالب سعودي بـ 330 مليون ريال
مبتعثون سعوديون.

وقع طالب سعودي في الولايات المتحدة ضحية احتيال يقودها بروفيسور مصري الجنسية متخصص في الاقتصاد الاستثماري بعد أن أقنعه باستثمار 88 مليون دولار (حوالي 330 مليون ريال) من أموال والده في صندوق استثماري وأسهم لشركات عالمية.

 

ونقلت صحيفة "الوطن" السعودية عن صحيفة "كورت نيوز" أن وثائق الادعاء التي تقدم بها الطالب السعودي جار الله آل جار الله للمحكمة العليا في لوس أنجلوس تشير إلى أنه تعرض لعملية الاحتيال بقيمة 88 مليون دولار من قبل البروفيسور المصري الدكتور أيمن قنديل.

 

وقالت الصحيفة الأمريكية إن الوثائق توضح أن البروفيسور التقى الشاب في الجامعة التي يدرس فيها، وتطورت العلاقة بينهما وأصبحت قوية، فعرض المتهم على الشاب استثمار أمواله في صندوق خاص يقدم الخدمات لكبار رجال الأعمال والأثرياء، مستخدماً في ذلك أسماء شركات وهمية، فوافق الشاب اعتماداً على الثقة الكبيرة بينهما.

 

ووعد المتهم الطالب بأرباح تصل إلى 20 بالمئة من استثماراته، مؤكداً له أن 80 بالمئة من الاستثمار سيكون أصولاً ثابتة في الولايات المتحدة، وأن فريقاً من استشاريي الأموال سيديرون المبلغ.

 

وعندما حاول البروفيسور أن يقنع الطالب باستثمار 25 مليون دولار أخرى، طالبه الطالب بمعرفة الوضع المالي ليكتشف أنه لا توجد أية أصول مالية.