لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 23 Jun 2014 10:11 AM

حجم الخط

- Aa +

إماراتي يتفوق في الإختبارات العالمية لمعهد المحاسبين القانونيين

أحرز أريج شيخ من شركة "كيه بي إم جي دبي المركز الأول، وأيضاً فاز بجائزة "ليتل برايز"  ضمن اختبارات شهادة "المحاسب القانوني المعتمد" التي أجراها مؤخراً معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز .

إماراتي يتفوق في الإختبارات العالمية لمعهد المحاسبين القانونيين
فيرنون سور الرئيس التنفيذي لمعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز

أحرز أريج شيخ من شركة "كيه بي إم جي دبي "  المركز الأول، وأيضاً فاز بجائزة "ليتل برايز" ضمن اختبارات شهادة "المحاسب القانوني المعتمد" التي أجراها مؤخراً معهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز ICAEW، ليصبح بذلك أول متقدّم من دولة الإمارات العربية المتحدة يُحرز جائزة دولية في هذه الإختبارات.

وتُمنح جائزة "ليتل برايز" للمُتقدّم الذي يُسجّل أعلى علامة في إختبار مادة الضرائب، وتأتي هذه الإختبارات كجزء من شهادة "محاسب قانوني معتمد" (ACA) المُعترف بها دولياً والتي يمنحها معهد المحاسبين القانونيين ICAEW ويحملها ما يزيد عن 142,000 متخصّص في أكثر من 160 بلداً حول العالم.

وتمثّل اختبارات معهد المحاسبيين القانونيين ICAEW معياراً عالمياً للتميّز في مجال المُحاسبة، حيث تضع المتقدّمون الناجحون على بُعد خطوة واحدة كي يصبحوا محاسبين قانونيين معتمدين من قبل المعهد، ولاستكمال متطلبات الحصول على هذا المؤهّل، يجب أن يكون للمُلتحقين خبرة عملية لا تقل عن 450 يوم.

وبحصوله على شهادة جمعية المُحاسبين القانونين المُعتمدين مباشرة بعد تخرّجه من المدرسة الثانوية، تم اختيار أريج شيخ في العام 2012 لتعزيز مؤهلاته المهنية مع شهادة "محاسب قانوني معتمد" المرموقة من معهد المحاسبيين القانونيين . وليس هناك أي مؤهّل آخر يحظى بتقدير واسع بين مصاف الشركات الكبرى دولياً كشهادة المحاسب القانوني المعتمد من معهد المحاسبين القانونيين، لا سيما وأن العديد من الحاصلين على هذه الشهادة أصبحوا رؤساء تنفيذيين في شركاتهم.

وانضم أريج شيخ إلى شركة "كيه بي إم جي دبي" (KPMG) في سبتمبر 2011، ومن المُتوقع أن يحصل على هذا المؤهل في عام 2015، وذلك بعد استكمال المتطلبات اللازمة من اختبارات وخبرة عملية. وتعليقاً على هذا الإنجاز، يقول: "لقد قطفت ثمار جهودي التي بذلتها حتى الآن للحصول على شهادة ACA من معهد المحاسبين القانونيين . ولا يمكنني أن أصف السعادة التي غمرتني إبّان فوزي بهذه الجائزة، كما أنني ممتنّ جداً للمُعلمين الذين رافقوني في هذه الرحلة، ولما زوّدوني به من توجيهات ونصائح قيّمة".

ويقول أندرو روبينسون، الشريك المقيم لشركة "كيه بي إم جي" المحدودة في منطقة جنوب الخليج العربي: "نحن فخورون جداً بالأداء الذي أظهره أريج شيخ، وإن إنجازه يعكس بوضوح مدى إلتزامنا المتواصل بتدريب المحاسبين المتحمّسين من ذوي الكفاءات العالية، بهدف تلبية الطلب المتزايد على المتخصّصين الماليين المؤهّلين في دولة الإمارات العربية المتّحدة".

من جانبه، قال فيرنون سور، المدير التنفيذي لمعهد المحاسبين القانونيين في إنجلترا وويلز:  "تُعرف الدورات التدريبية الخاصة بشهادة المحاسب القانوني المعتمد من معهد المحاسبين القانونيين ICAEW بأنها شاقة إلى حد ما، وتحتاج إلى اجتهاد كبير، لكنّها في نهاية المطاف تمنح الخريجين المهارات التي يحتاجونها للتفوّق والتميّز في مشوارهم المهني في المستقبل، إن دولة الإمارات ستحتاج لهؤلاء الشباب الموهوبين مثل أريج شيخ من أجل دعم جهودها التنموية لبناء اقتصاد مستدام خلال السنوات القليلة المقبلة. وفي الواقع، فإن أداءه يُظهر المستوى المميّز للطبلة المتقدّمين لاختبارات معهد المحاسبين القانونيين، والذين أكملوا دوراتهم التدريبية في الإمارات، ونحن فخورون جداً بهذا الإنجاز، ويسرّنا أن نحتفل معه بهذه المناسبة".