لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Mon 2 Jun 2014 12:46 PM

حجم الخط

- Aa +

ضمن نظام نور، وزارة التربية السعودية تعلن نتائج اختبارات الثانوية الأحد المقبل

يستعد نظام نور لإعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة للبنين والبنات يوم الأحد المقبل بمناطق ومحافظات السعودية، 

ضمن نظام نور، وزارة التربية السعودية تعلن نتائج اختبارات الثانوية الأحد المقبل

يستعد نظام نور لإعلان نتائج اختبارات الثانوية العامة للبنين والبنات يوم الأحد المقبل بمناطق ومحافظات السعودية، وذلك خلال مؤتمر صحفي، إضافة إلى استعراض المؤشرات الإحصائية وجميع العمليات المدخلة عن طريق النظام الموحّد للاختبارات بالوزارة.

وقالت مصادر بحسب صحيفة اليوم ان برنامج نور يتضمن نظام المقررات حيث يتم إعلان النتيجة أولا بأول داخل كل مدرسة وتضم 25 بالمائة من المدارس، ونظام الثانوية العامة المعتمد على المعدل التراكمي ويحوي 75 بالمائة من المدراس ويتم فيها إعلان النتيجة العامة لأغلب المدارس الثانوية في نهاية الاختبارات.

وأضافت انه سيتم تغطية الحدث إعلامياً من خلال البثّ المباشر عبر بوابة الوزارة الإلكترونية، وذلك في تمام الساعة الثانية ظهراً، فيما ستُتاح الفرصة للإعلاميين للحضور والتغطية الإعلامية والاطلاع على العروض المقدّمة حول النظام الموحّد وآلية العمل من خلاله.

وأوضحت المصادر أن سرعة الإنجاز التي شهدتها آلية العمل في جمع وإدخال وإعلان النتائج كانت كفيلة بتوفير الوقت والجهد على الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، وتحقيق الاستفادة من التقنية المتاحة، وتوظيفها فيما يخدم العمل التربوي والتعليمي.