لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jun 2014 11:36 AM

حجم الخط

- Aa +

جامعة الملك فيصل تفتح باب التسجيل في كليات الجامعة الأحد القادم

أعلنت جامعة الملك فيصل عن فتح باب التسجيل في كليات الجامعة من خلال البوابة الالكترونية لنظام البكالوريوس اعتبارا من 24/8/1435 ،

جامعة الملك فيصل تفتح باب التسجيل في كليات الجامعة الأحد القادم

أعلنت جامعة الملك فيصل عن فتح باب التسجيل في كليات الجامعة من خلال البوابة الالكترونية لنظام البكالوريوس اعتبارا من 24/8/1435 وحتى نهاية دوام 28/8/1435، في حين يكون التسجيل عبر البوابة الالكترونية للدراسة عبر نظام للتعليم عن بعد في 12/10/1435، بحسب صحيفة اليوم.

 

وقال عميد القبول والتسجيل بجامعة الملك فيصل الدكتور محمد عبدالوهاب الفريدان إن القبول في الجامعة للعام الجديد سيزيد 10 % بما يتماشى مع الخطة الاستراتيجية الخمسية للجامعة، مؤكدا أن القدرة الاستيعابية للجامعة ستصل مع حلول 2018 ميلادية إلى 16 ألف طالب وطالبة، وذلك بعد اكتمال جميع مباني المدينة الجامعية وفتح جميع كلياتها وتخصصاتها. 

وأضاف الدكتور الفريدان: إن جامعة الملك فيصل تطبق توجيهات المقام السامي وكذلك توجيهات وزارة التـعــليم العالي بقبول بنسبة 5 % من الطلبة المقيمين بكليات الجامعة المختلفة باستثناء الكليات الصحية، مشيرا إلى أن الجامعة خصصت مقاعد للقبول لذوي الاحتياجات الخاصة والتي دأبت عليها الجامعة منذ سبع سنوات، بناء على توجيهات الدولة ادامها الله ووزارة التعليم العالي.

ودعا الطلاب والطالبات إلى اختيار الكليات التى تناسب قدراتهم ودرجاتهم سواء في الثانوية العامة أو درجات القدرات والتحصيلي، وان يحرصوا على اتباع خطوات وشروط القبول التى تعلنها الجامعة وقراءة جميع التنبيهات والملاحظات التى تعلنها الجامعة.

وأكد أن الجامعة ممثلة في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وعمادة الدراسات العليا تدرس فتح برامج دراسات عليا خاصة لخريجي برامج الانتساب المطور تنفذ في الجامعة، وسيتم الإعلان عنها في المستقبل القريب حال استكمال وضع لوائحها وآلياتها. فاللائحة التي تعمل بها عمادة الدراسات العليا في الجامعة حاليا تم وضعها قبل بدء برامج الانتساب المطور في الجامعة، وهي تخص قبول خريجي برامج الانتظام فقط.