لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 15 Jun 2014 12:27 AM

حجم الخط

- Aa +

تعيين المعلمات البديلات مرتين.. ووزارة التربية السعودية تطالب بالاعتذار

تعيين المعلمات البديلات في السعودية مؤخراً رافقه بعض الأخطاء ووزارة التربية تطالب المعلمات بالاعتذار.

تعيين المعلمات البديلات مرتين.. ووزارة التربية السعودية تطالب بالاعتذار

أفادت صحيفة سعودية اليوم الأحد أن وزارة التربية والتعليم السعودية طالبت معلمات بديلات تم تعيينهن مرتين بتقديم الاعتذار عن إحدى الوظيفتين اللتين تم الترشيح لهما بعد إعلان الوزارة عن تثبيتهن الأسبوع الماضي.

 

وقالت صحيفة "الوطن" إنه بعد إعلان وزارة التربية والتعليم أسماء البديلات اللاتي جرى تثبيتهن مؤخراً، علمت أنه تم تعيين بعضهن مرتين؛ الأولى ضمن دفعة خريجات الكلية المتوسطة، وباشرن أعمالهن بالفعل، والمرة الثانية عندما ظهرت أسماؤهن ضمن البديلات التي أعلنت عنها الوزارة، وهن يحملن مؤهل البكالوريوس أو الدبلوم، وتم تعيينهن بالمؤهلين مرتين، في المرة الأولى على المرتبة الخامسة، وفي المرة الثانية على المرتبة السادسة، وبعضهن عين في حصر الدبلومات على وظائف "إدارية"، وفي حصر البديلات على وظائف "معلمات".

 

وتساءلت المعلمات البديلات عن كيفية الإجراءات التي يمكن اتخاذها في حال رغبتهن في تصحيح أوضاعهن في نفس الإدارة بنفس الرقم الوظيفي.

 

ونقلت الصحيفة عن المتحدث الرسمي لوزارة التربية والتعليم مبارك العصيمي قوله إنه في مثل هذه الحالات يجب على البديلة تعبئة نموذج الاعتذار عن إحدى الوظيفتين، اللتين تم الترشيح لهما، وإرسال النموذج من قبل الجهة المختصة.

 

وكانت وزارة التربية والتعليم قد دعت، الأربعاء الماضي، المعلمات البديلات اللاتي صدر قرار تعيينهن، مؤخراً، مراجعة إدارات التربية والتعليم لاستكمال إجراءات التعيين.

 

وكانت الوزارة التربية قد أصدرت، الثلاثاء الماضي، قراراً بتعيين 21725 من المعلمات البديلات المستثنيات اللواتي قضين سنوات طويلة في رحلة الانتظار أملاً بالتعيين وحلماً بالتثبيت الذي طال انتظاره لسنوات.

 

وكانت قضية المعلمات البديلات المستثنيات، وعددهن ٢٤٢٩٩ معلمة بعد الحصر، قد شهدت جدلاً لسنوات، وأخذت منحنيات عدة، قبل صدور الأمر الملكي مؤخراً، والذي أنهى معاناتهن الطويلة.