لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 23 Feb 2014 05:37 AM

حجم الخط

- Aa +

وزارة التربية السعودية تقر ضوابط تعويض الطالب 100 ألف ريال

وزارة التربية السعودية تقر ضوابط لتعويض الطالب أو الطالبة 100 ألف ريال في حالات العجز أو الوفاة.

وزارة التربية السعودية تقر ضوابط تعويض الطالب 100 ألف ريال

أقرت وزارة التربية السعودية ضوابط لتعويض الطالب أو الطالبة 100 ألف ريال (26700 دولار) في حالات العجز أو الوفاة.

 

وقالت صحيفة "عكاظ" السعودية اليوم الأحد إن وزارة التربية والتعليم منحت الطالب في جميع مراحل التعليم والتدريب تعويضاً يقدر بـ100 ألف ريال في حالة الوفاة أو العجز، ويصرف له من وزارة المالية؛ حيث يشمل التعويض حالتين هما ذهاب الطالب إلى المدرسة وعودته منها أو التدريب الذي تقره الوزارة.

 

ويصرف التعويض كاملاً في حالة الوفاة، وكذلك في حالة الإصابة بعجز جزئي أو عاهة مستديمة تمنع الطالب من مواصلة دراسته أو تدريبه، بالإضافة إلى صرف جزء من هذا التعويض في حالة الإصابة بعجز جزئي أو عاهة مستديمة لا تمنعه من مواصلة دراسته أو تدريبه، ويقدر على أساس نسبة هذا العجز إلى العجز الكلي.

 

وفي سياق منفصل، أظهرت إحصائية سعودية أن الطلاب السعوديين يشكلون 22 بالمئة من نسبة القتلى في حوادث السير التي تشهدها المملكة سنوياً فيما يشكل المعلمين والمعلمات نسبة 35 بالمئة من تلك النسبة.

 

وبحسب إحصائيات، فإن 19 شخصاً لقوا مصرعهم يومياً في 2013 بسبب حوادث المرور في السعودية التي تسجل أحد أعلى مستويات الوفيات بسبب حوادث المرور على مستوى العالم. في حين بلغ عدد قتلى العام 2012 نحو 17 شخصاً يومياً. أما في العام 2011، فبلغ العدد 20 حالة وفاة يومياً.