لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sun 16 Feb 2014 01:56 AM

حجم الخط

- Aa +

فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان

مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي: فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان لمخالفتهم القوانين والانظمة الداخلية للجامعتين

فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان

وام - صرح مصدر مسؤول في وزارة التعليم العالي انه تقرر فصل 8 طلاب كويتيين من جامعتي الشارقة وعجمان وذلك لمخالفتهم القوانين والانظمة الداخلية للجامعتين وتشكيل اتحاد طلابي دون تصريح من ادارتي الجامعتين وكذلك جمع تبرعات وعقد تجمعات غير مشروعة في السكن الجامعي وهو ما يشكل مخالفة لقوانين دولة الامارات.

واكد المصدر ان دولة الامارات ترحب بالاشقاء من الطلبة الكويتيين للدراسة في جامعات الدولة.. وقال ان هناك اكثر من 670 طالبا وطالبة كويتيين يدرسون في جامعة عجمان وحوالي 750 طالبا وطالبة في جامعة الشارقة.

وكانت صحف كويتية قد أوردت أنباء عن فصل طلاب كويتيين في جامعات الامارات تتصل بانتمائهم لجماعة الإخوان المسلمين .

 

وكانت صحيفة الرأي الكويتية  قد نقلت عن مصادر مطلعة في وزارة التعليم العالي الكويتية أن جامعة عجمان خاطبت السفارة الكويتية عبر الوسائل المختصة لإنهاء دراسة الطلاب الكويتيين لأنهم غير مرغوب فيهم في الإمارات.

وذكرت المصادر أن الخطاب الموجه من الجامعة إلى السفارة الكويتية لم يوضح الأسباب الداعية إلى هذه الخطوة تجاه الطلاب الكويتيين، مشيرة إلى أن السفارة الكويتية في الإمارات تعمل على معرفة الأسباب المؤدية إلى الطلب بإنهاء دراسة الطلاب وعدم الرغبة بوجودهم في الإمارات، والسعي الى معالجة المشكلة، وفق إمكاناتها واختصاصاتها.

وأوضحت المصادر أن الطلاب الثمانية في عجمان والشارقة بعضهم تخرج وبعضهم يكمل الماجستير وهم ليسوا مستجدين.