لاحظنا أنك تحجب الإعلانات

واصل دعمك للصحافة اللائقة بتعطيل أدوات حجب الإعلانات

في حال وجود استفسار عن سبب ظهور هذه الرسالة ، اتصل بنا

حجم الخط

- Aa +

Sat 15 Feb 2014 05:31 PM

حجم الخط

- Aa +

قائمة جامعات التعليم الإلكتروني المعترف بها في الإمارات

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لائحة بأسماء مائة وخمس مؤسسات جامعية اجنبية للتعليم الإلكتروني توصي بالدراسة فيها بالنسبة لطلبة الدولة الراغبين في الالتحاق بها وهي 46 في المملكة المتحدة و34 في الولايات المتحدة الأمريكية و20 جامعة أسترالية وخمس جامعات نيوزلندية.

قائمة جامعات التعليم الإلكتروني المعترف بها في الإمارات

وام - أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لائحة بأسماء مائة وخمس مؤسسات جامعية اجنبية للتعليم الإلكتروني توصي بالدراسة فيها بالنسبة لطلبة الدولة الراغبين في الالتحاق بها وهي 46 في المملكة المتحدة و34 في الولايات المتحدة الأمريكية و20 جامعة أسترالية وخمس جامعات نيوزلندية.

وكان معالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي قد أصدر في اكتوبر الماضي قراراً بشأن لائحة معادلة شهادات التعليم عن بعد اوالتعلم الإلكتروني مواكبة للتطورات الحاصلة في مجال التعليم العالي وانتشار التعلم الإلكتروني على نطاق واسع.

وقال سعادة سيف راشد المزروعي الوكيل المساعد للخدمات المؤسسية والمساندة في الوزارة إن التعليم الإلكتروني المشار اليه في اللائحة هو التعليم الذي يعتمد على إدارة العملية التعليمية بصورة تفاعلية من خلال الاستعانة بمختلف التقنيات الحديثة في التعليم ويتم خلالها مشاركة المتعلم وتفاعله مع المعلم ومحتوى المساق الدراسي.

وذكر عددا من الشروط التي يجب مراعاتها للدراسة في تلك الجامعات أهمها التأكد من أن تكون الدراسة بأسلوب التعليم عن بعد (التعلم الإلكتروني التفاعلي) وليس التعليم عن بعد (الانتساب والمراسلة والتعليم المفتوح..) وضرورة أن تكون المؤسسة التعليمية معترفا بها من قبل الوزارة ومن قبل الهيئات الحكومية المتخصصة في بلد الدراسة التي تشرف على هذا النظام.

وقال ان من هذه الشروط ايضا ان يكون البرنامج الدراسي معتمداً أو معادلاً من قبل جهة الاعتماد في بلد الدراسة وألا يقل الحد الأدنى لمدة الدراسة للحصول على الدرجة عن ما يقابله في التعليم التقليدي وألا يكون البرنامج مصمماً خصيصاً لفئة معينة.

واشار إلى انه يمكن الاطلاع على لائحة أسماء الجامعات والقانون الخاص بها من خلال موقع الوزارة الإلكتروني على الرابط.

http://www.mohesr.gov.ae/Ar/E-Services/Pages/Electronic_Recommended_Inst...